موقع السلطة
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 11:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المفوضية العليا للانتخابات العراقية: لدينا 1400 طعن

الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية، اليوم السبت، أن نتائج الطعون ستعرض على الموقع الإلكتروني خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من عمليات التدقيق، مشيرة إلى أنها ستعتمد نتائج الانتخابات الأولية في حال الطعون لم تغير من تلك النتائج.

عدد الشكاوى حتى الآن بلغ 1400 طعن

وقال عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات مهند مصطفى، إن عدد الشكاوى حتى الآن بلغ 1400 طعن، قدمت إلى المفوضية من قبل المتنافسين في الانتخابات"، مبيناً أن "عدد المحطات التي تم تحديدها لا بأس به، ولا نعرف فحواها إلّا من خلال لجان مختصة. " حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)

إنهاء كل عمليات التدقيق ودراسة الطعون

وأضاف أن "بعد انتهاء فحص الطعون ودراستها وتدقيقها ومن ثم تحويلها بتقرير الى مجلس المفوضين، نحاول خلال الأيام المقبلة، إنهاء كل عمليات التدقيق ودراسة الطعون وتصنيفها حسب الأهمية، وبعدها تعرض على الموقع الإلكتروني".

وتابع أن "هذه اللجان، ومن خلال عملية الفحص والتدقيق في المحطة،تحول الى العد والفرز اليدوي، وبعد ذلك نقرر إن كانت تؤثر على نتائج الانتخابات أم لا".

وأشار إلى أن " النتائج الأولية سيتم اعتمادها، في حال عدم وجود طعون تغير من نتائج الانتخابات".

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

وفي وقت سابق , أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن حكومته تعمل على حماية المتظاهرين وفق السياقات الدستورية والقانونية.

وأشار الكاظمي إلى جدية الحكومة العراقية في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بالبلاد.

وفي تحركات استباقية لدحر الإرهاب والقضاء على فلوله، أحبط الأمن العراقي عمليات تستهدف أرتال دعم للتحالف الدولي.

وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية قالت، في بيان"أثناء المسح الميداني المستمر، تم إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات ناسفة".

البنك الأهلي - فون كاش
قانون العراق الانتخابات العليا للانتخابات المفوضية العليا للانتخابات رئيس الوزراء العراقي الحكومة العراقية الداخلية العراقية

آخر الأخبار

CIB
CIB