موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مقتل «فتى داعش» في العراق

الأجهزة العراقية
الأجهزة العراقية

أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية مقتل ما يسمى "فتى تنظيم داعش" في الرطبة بالأنبار.

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية العراقية اليوم السبت، أنه بعد الاشتباك مع مجموعة إرهابية حاولت التقرب على نقطة أمنية الليلة الماضية في قرية الدراعمة بقضاء الرطبة بالأنبار، تم التأكد من مقتل أحد أبرز عناصرها الملقب بـ (فتى التنظيم) المعروف بالشيخ أسامة المولى المساعد الأمني للإرهابي شاكر محمود عبود هراط (النجدي).

من جهة أخرى، ألقت الاستخبارات العسكرية العراقية القبض على "عائلة داعشية" غربي نينوى، أثناء تجاوزها الحدود مع سوريا.

وأوضح بيان لمديرية الاستخبارات أن العملية تمت في كمين محكم في قرية النعيم التابعة لناحية ربيعة، استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة، التي أكدت وجود تحرك لعدة أشخاص قرب الحدود مع سوريا، مضيفا أنه تبين أنهم أفراد عائلة عراقية من ذوي عناصر داعش، مكونة من 7 أشخاص، نساء وأطفال ورجل واحد.

من جانب آخر، ضبطت قوات شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15، بالتعاون مع قوة برية من لواء المشاة 73، مخبأ للعتاد في محيط قضاء تلعفر غربي نينوى، يحتوى على 54 قنبلة هاون و3 مقذوفات مدفعية عيار 130 ملم.

وفي سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين وضبط عبوات ناسفة في محافظتي الأنبار ونينوى.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان أوردته قناة السومرية نيوز، أن الاستخبارات العسكرية تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين أحدهما في الرطبة ب‍الأنبار، وهو الذي استهدف القوات الأمنية وقاد الهجوم على مركز شرطة الحرية ومنطقة زنكورة وقاد سرقة الأسلحة في منطقة الخسفة و"٥ كيلو قبل التحرير"، والإرهابي الآخر تم القبض عليه في منطقة النمرود بنينوى، وأنهما مطلوبان للقضاء وفق المادة ٤ إرهاب، مشيرة إلى ضبط 65 عبوة ناسفة ب‍الأنبار.

جدير بالذكر أن عمليات بغداد، ألقت القبض على أحد العناصر الإرهابية خلال عملية أمنية في جنوبي شرقي العاصمة العراقية.

وأفادت عمليات بغداد في بيان بأن الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية تواصل جهودها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، وبتنسيق عالى المستوى مع استخبارات وأمن عمليات بغداد، إذ تمكنت قوة من استخبارات وأمن بغداد ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد وبالتعاون مع القوة الماسكة للقاطع، من إلقاء القبض على أحد المتهمين المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب بعد رصد تواجده في منطقة الزعفرانية الواقعة في جنوبي شرقي العاصمة بغداد.

البنك الأهلي
الاستخبارات العسكرية العراقية العراق الانبار سوريا الاستخبارات العسكرية نينوي مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB