موقع السلطة
الخميس، 27 يناير 2022 02:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فاوتشي: يمكن أخذ جرعة معززة من لقاح كورونا مختلفة عن النوع السابق

أنتوني فاوتشي
أنتوني فاوتشي

أكد كبير المستشارين الطبيين بالبيت الأبيض، الدكتور أنتوني فاوتشي، اليوم الجمعة، إمكانية أخذ جرعة معززة من لقاح "كوفيد-19"، مختلفة عن نوع الجرعة السابقة، لكنه أوصى بأخذ اللقاح الأصلي إن كان متاحًا.

وقال "فاوتشي"، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في مقابلة مع شبكة "CNN" الأمريكية: "نوصي بشكل عام أن تكون الجرعة المعززة من النوع الذي تلقيته في البداية".

وأضاف: "لكن لسبب أو لآخر، ربما تفرض ظروف مختلفة نفسها، سواء فيما يتعلق بمدى توافر النوع أو لمجرد أسباب شخصية، حينها بوسعك أن تتلقى نوعا مغايرًا".

وأوصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أمس الخميس، السكان، بأخذ جرعات معززة من لقاح "كوفيد-19" بالنسبة لمن تلقوا جرعات "مودرنا" و"جونسون آند جونسون"، وقالت إنه "بالإمكان اختيار لقاح مختلف عما تلقوه سابقًا".

وفتحت التوصيات الباب أمام متلقي جرعة "جونسون آند جونسون" الواحدة، لأخذ جرعة من لقاح "فايزر" أو "مودرنا" اللذين أظهرا قدرًا أكبر من الحماية في العديد من الدراسات.

على صعيد آخر، قال "فاوتشي"، إن المواطنين الأمريكيين غير المحصنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، يشكلون تهديدًا لتقدم البلاد في التصدي للجائحة، بما قد يتسبب في موجة خامسة من الفيروس.

وأشار "فاوتشي"، في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، إلى أنه ما زال بالولايات المتحدة 66 مليونًا من الأمريكيين المؤهلين لتلقي اللقاح، ولكنهم غير محصنين، منبهًا إلى أن تحقيق النجاح في جهود مقاومة الفيروس يعتمد على كيفية زيادة أعداد متلقي اللقاح.

وأوضح أنه يمكن تفادي حدوث موجة خامسة من الجائحة، شريطة أن يتلقى المزيد من الأشخاص جرعات اللقاح، وعندئذٍ لا يأتي فصل شتاء آخر والجائحة مستمرة.

البنك الأهلي - فون كاش
واشنطن فاوتشي كبير المستشارين الطبيين بالبيت الأبيض أنتوني فاوتشي لقاح كوفيد 19 البيت الأبيض مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB