موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 10:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أوكرانيا تُغلق المدارس في العاصمة كييف لمدة أسبوعين

أوكرانيا تُغلق المدارس
أوكرانيا تُغلق المدارس

أغلقت أوكرانيا المدارس في مناطق انتشار فيروس كورونا، وأعلنت عن شرط الحصول على شهادات لقاح أو اختبارات سلبية لاستخدام وسائل النقل العام في العاصمة كييف، بعد أن سجلت وفيات كوفيد مستوى قياسيًا في البلاد.
وأصدرت السلطات الأوكرانية أوامرها بإغلاق المدارس في كييف لمدة أسبوعين في المناطق ذات العدوى المرتفعة، ولن يُسمح للمدارس بإعادة فتح أبوابها إلا إذا تم تطعيم جميع المعلمين- وفق ما ذكرته صحيفة كييف بوست الأوكرانية.
وارتفعت العدوى بعد فترة هدوء في الصيف حيث أظهرت البيانات الرسمية تسجيل 614 حالة وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد خلال الـ 24 ساعة الماضية ارتفاعا من 546 يوم أمس.
وفي محاولة لمكافحة حالة التردد التي تنتاب البعض لأخذ اللقاحات، جعلت أوكرانيا التطعيمات إلزامية لبعض موظفي الحكومة مثل المعلمين. ويواجه غير المحصنين قيودًا على الوصول إلى المطاعم والرياضة وأماكن المناسبات العامة الأخرى.

وكان أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن تحصين المواطنين ضد كوفيد-19 هو البديل الوحيد لإغلاق أوكرانيا.
وقال زيلينسكي، في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية:"هناك طريقتان على مفترق الطرق: التطعيم أو الإغلاق".
وأضاف:"نواجه يوميا هذا التحدي والخيار. أنا ضد الإغلاق بسبب الاقتصاد. لأنه إذا لم يكن هناك إغلاق، فإننا نشهد نموا اقتصاديا والناتج المحلي الإجمالي لدينا في تزايد والميزانية آخذة في النمو".
وبحسبه، فإن نظام الرعاية الصحية بشكل عام مهيأ لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، لكن على الرغم من إمداد المستشفيات بالأكسجين، لن تتمكن المؤسسات الطبية من تحمل عدد كبير من المرضى.
وقال الرئيس الأوكراني: "عندما يزداد عدد الأشخاص المصابين، لا يمكن لأي نظام أن يتحمل ذلك. اليوم لدينا أحد أكبر الأنظمة في أوروبا من حيث عدد الأسرة وإمداد الأكسجين. ولكن لن يتمكن أحد من تحمل 300 إلى 500 ألف مصاب".
ودعا رئيس الدولة المواطنين إلى التطعيم لتجنب تشديد قيود الحجر الصحي في البلاد.

البنك الأهلي - فون كاش
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
CIB
CIB