موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الصحة» تحذر من أضرار التدخين على الجسم خلال جائحة كورونا

أضرار التدخين
أضرار التدخين

حذرت وزارة الصحة والسكان، من أضرار التدخين على الجسم خلال جائحة فيروس كورونا، لافتة إلى أنه تم تدشين الخط الساخن رقم 16805، للمساعدة في الإقلاع عن التدخين.

وأكدت الوزارة أن التدخين يضعف وظائف الرئتين، ويضعف مناعة الجسم، ويعرض المدخنين للإصابة بأمراض القلب، كما أنه يزيد من احتمالات الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 819 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 271792 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 883 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد"، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد"، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 321967 حالة من ضمنهم 271792 حالة تماثلت الشفاء، و18151 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على هواتف المحمول.

البنك الأهلي
الصحة أضرار التدخين على الجسم جائحة فيروس كورونا الخط الساخن الاقلاع عن التدخين وظائف الرئتين مناعة الجسم المدخنين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB