موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الفلبين تتسلم ما يزيد عن 700 ألف جرعة من لقاح «أسترازينيكا»

أسترازينيكا
أسترازينيكا

تسلمت الفلبين، صباح اليوم الجمعة ، ما يقرب من 700 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة “فلبين ستار” المحلية، أن شحنة تتألف من 698 ألفا و600 جرعة من لقاح استرازينيكا وصلت إلى مبنى الركاب رقم 1 بمطار نينوي أكينو الدولي.

وجاءت شحنة اللقاح بعد ساعات فقط من استلام الفلبين مساء الخميس مليون و14 ألفا و390 جرعة من شركة فايزر و400 ألف جرعة من سبوتنيك .

جدير بالذكر أن حملة التطعيم الحكومي في الفلبين تشمل عموم السكان البالغين، ومؤخراً، قررت السلطات الصحية إدارج فئة القصر في إطار جهود الدولة لتوسيع نطاق الفئات المؤهلة لتلقي اللقاح المضاد.

ويشار إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أجازت حتى الآن استخدام لقاحي فايزر وموديرنا في حالات الطوارئ للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي

البنك الأهلي
أخبار مصر السلطة موقع السلطة كورونا فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB