موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مأساة مريضة بشلل نصفي: زوجي طلقني بعد حادث سير وأخذ طفلتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في عام 2013، تعرضت «مرزوقة.م» لحادث سير، وكان معها في السيارة طفلتاها، ما أدى إلى وفاة إحدهما ونجاة الأخرى، فيما أصيبت الأم بشلل نصفي، وبعدها قام زوجها بتطليقها، وأخذ منها طفلتها الثانية رغم حصولها على حكم بحضانتها.

وقالت «مرزقة.م»، أن البداية كانت في عام 2013 حينما كانت في طريقها للسفر لإحدى المناطق، وكان معها طفلتاها «جنى» و«ريتاج»، وفجأة تعرضت لحادث سير، وأصيبت طفلتها الصغيرة «جنى» بجروح تسببت في وفاتها.

أما الأم فأصيبت بشلل نصفي نتيجة تعرضها لصدمة قوية، ومن ثم ساءت حالتها الصحية، وكانت لفترة جليسة الفراش، وبعد الحادث انفصلت عن زوجها، حيث قام بتطليقها غيابيًا، فما كان منها إلا أن حرّكت دعوى للحصول على حقوقها، فأقادمت دعوى نفقة، ودعوى حضانة للطفلة، وبالفعل حكمت لها محكمة الأسرة بحضانة الطفلة «ريتاج».

وأضافت، أنه بعد حصولها على حكم بحضانة طفلتها «ريتاج»، أخذها منها طليقها بالقوة، ورغم أن الطفلة تدرس فى الصف الرابع الابتدائي إلا أنها لم تحضر امتحان العام الدراسي الماضي، ما أضاع عليها السنة الدراسية.

 

 

 

وطالبت الأم بعودة طفلتها إلى حضانتها لحصولها على حكم بذلك، في الدعوى رقم 308 لسنة 2020.

وأوضحت الأم، أنه منذ أن أخذ طليقها طفلتها وهي غير قادرة على أن تعيش حياتها بشكل طبيعي، مطالبة بعودة طفلتها إليها، خاصة أن أخذ طليقها للطفلة قد حرمها من دخول الامتحان، وأضاع عليها سنة دراسية، قائلًة «بنتي قالت لي في التليفون عايزاكي يا ماما».

البنك الأهلي
ا دعوى نفقة حكم بحضانة الطفلة محكمة الاسرة اخبار الحوادث السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB