موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السياحة: الشركات ملزمة بإدارج جنسيات السياح قبل انطلاق الرحلات

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى

خاطبت غرفة شركات السياحة جميع الشركات السياحية التى تعمل فى مجال السياحة المستجلبة، بضرورة تنفيذ تعليمات وزارة السياحة، والخاصة بإدراج أنواع الجنسيات داخل البرامج السياحية، وتسجيلها بالنافذة الخاصة بتقديم كشوف الخدمات، وذلك على موقع بوابة خدمات الإدارة المركزية للشركات بالوزارة.

وأضافت الغرفة، خلال كتابها الدوري الذى أرسلته اليوم إلى كل الشركات، وحمل رقم 218 لسنة 2021، وجاء تحت شعار «عاجل وهام جدا»، أن تسجيل جنسيات السياح بالنافذة يأتي إعمالا لنص المادتين 13و14 من القانون رقم 38 لسنة 1977 المنظم لعمل الشركات السياحية وتعديلاته ولائحته التنفيذية، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة عدم قيام بعض الشركات السياحية بتسجيل أنواع الجنسيات بالنافذة الخاصة بتقديم كشوف الخدمات بالموقع المذكور.

 

وأشارت غرفة شركات السياحة إلى أنه من الأهمية ضرورة قيام الشركات السياحية بإخطار شرطة السياحة والآثار بالبرامج التي تنفذها، متضمنة أنواع الجنسيات، وذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات خاصة بالناحية التأمينية اللازمة.

وأوضحت الغرفة أن إخطار الوزارة بالبرامج يأتي لإتمام عمليات تأمين الأفواج السياحية، والحفاظ على راحتهم وسلامتهم، لافتة إلى أن مخالفة هذا الإجراء قد يؤدي إلى إلغاء ترخيص الشركة.

 

وأشارت إلى أن وزارة السياحة تقوم حاليا بالتحقيق مع عدد من الشركات السياحية، وذلك لعدم الإخطار بالبرامج وعدم تقديم كشوف الخدمات، مشددة على أن تكرار المخالفة ينجم عنه تشديد الجزاء، والذي قد يصل إلى إلغاء الترخيص، فضلا عن ضرورة التبيه بالالتزام التام بجميع البيانات الخاصة بكشوف الخدمات، ومنها أنواع الجنسيات.

وأهابت الغرفة بجميع أعضائها بضرورة الالتزام بإخطار الوزارة بتقديم البرامج السياحية، وذلك في مواعيدها المقررة قانونا على موقع بوابة خدمات الإدارة المركزية للشركات.

البنك الأهلي
شركات السياحة السياحة غرفة السياحة وزارة السياحة وزير السياحة السياح السلطة مصر موقع السلطة اخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB