موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير النقل اليمني يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع مصر

وزير النقل اليمني يبحث مع كامل الوزير
وزير النقل اليمني يبحث مع كامل الوزير

بحث وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم الخميس، مع نظيره اليمني عبدالسلام حُميد، جملة من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، استعرض اللقاء، آفاق التعاون الواعدة في مجالات النقل، ومناقشة الاتفاقيات والمذكرات الموقَّعة بين الوزارتين الخاصة بقطاع النقل البري والبحري وإمكانية الاستفادة من التجربة المصرية في هذا الجانب.

وأكد وزير النقل اليمني، عمق العلاقات المتينة بين البلدين، والتي تجسد إرادة قيادتي الشعبين، في تنمية ودفع العلاقات اقتصاديًا وتنمويًا نحو مزيد من العمل المشترك والاستفادة من خبرات الجانب المصري في تطوير وتوسيع النقل البحري والجوي، مشيدًا بتوصيات الدورة الـ34 لمجلس وزراء النقل العرب وانتخاب اليمن في عضوية المكتب التنفيذي للمجلس.

وتطرق اللقاء، إلى نتائج اجتماع اللجنة الفنية البحرية المشتركة بين مصر واليمن، وما تضمنه من نقاط في تأهيل الكوادر اليمنية بمعاهد ومراكز التدريب المصرية، وإعداد الدراسات الفنية لعدد من المشروعات الحيوية في قطاعات النقل.

من جانبه، رحب وزير النقل كامل الوزير، بالدعوة المقدمة للشركات المصرية للاستثمار في مجالات النقل باليمن، مبديًا استعداد وزارة النقل المصرية، لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لقطاعات النقل اليمنية وتحقيق الاستفادة القصوى من التجربة المصرية في تطوير خدمات النقل.

البنك الأهلي
مصر لقاء تعاون تنمية اليمن وزير النقل السلام
tech tech tech tech
CIB
CIB