موقع السلطة
الخميس، 2 ديسمبر 2021 12:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غدًا.. جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية متكاملة بمنشية الأوقاف

الدكتور عبيد صالح
الدكتور عبيد صالح

أعلن الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، تنظيم قافلة طبية متكاملة بشريه بيطرية وزراعيه وتنموية غدا لأهالي منشية الأوقاف بالاشتراك مع جامعة عين شمس وهذه القافلة الطبية تأتي تنفيذا للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشار رئيس جامعة دمنهور أن هذا يأتي تفعيلا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي بضرورة توفير خدمة صحية متميزة لأهالي القرى الواقعة في نطاقها، كما تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها الجامعة بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات بالقرى موضع التنفيذ.

وأكد صالح ، على استمرارية إطلاق القوافل الطبية لخدمة المجتمع المحلى، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع خطة الجامعة لتطوير القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة لمواطني محافظة البحيرة.

كانت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة، نظمت قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات، على مدار يومين بقرية الخرطوم بالتحرير بمركز بدر.

 

 

 

أسفرت القافلة عن الكشف على 1186 من أهالي القرية، كما تضمنت القافلة عيادات متنقلة بكل التخصصات الطبية «تنظيم أسرة، نساء وتوليد، أسنان، مسالك بولية، باطنة، أطفال، رمد، جلدية، جراحة، عظام».

كما أجرت القافلة، التحاليل الطبية اللازمة والأشعة، وجرى صرف العلاج للحالات بالمجان، كما تم تنفيذ ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية، وجاء ذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية، واتخاذ كل التدابير اللازمة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

البنك الأهلي - فون كاش
البحيرة جامعة دمنهور قافلة شاملة تنفذها جامعة دمنهور السلطة مصر موقع السلطة أخبار

آخر الأخبار

CIB
CIB