موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. إزالة 208 حالات تعد على أملاك الدولة بدمياط

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه جرى إزالة 7 حالات تعد على أملاك الدولة بمدينة عزبة البرج تابعين لولاية حماية النيل بمساحة 300م3، وذلك خلال الحملة المُنفذة اليوم ضمن أعمال الموجة الـ18 فى مرحلتها الثانية.

وأضافت «المحافظ»، في بيان، أنه جرى تحقيق خطوات ملموسة بهذا الملف، للتصدى للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

كما أكدت، أنه جرى إزالة 208 حالة تعد منذ إنطلاق الموجة بمرحلتيها الأولى والثانية، وذلك بمناطق مختلفة، وبمساحة إجمالية 9812 م2.

 

وفي وقت سابق، شددت محافظ دمياط، على كل الجهات المعنية ورؤساء الوحدات المحلية، بالرصد الفوري لأي حالة تعدٍ في المهد والتعامل معها بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين، وقد تم تنفيذ قرار الإزالة رقم 1816 لسنة 2000، تعديات على أملاك الدولة «بناء مقابر على تل آثار البراشية»، الصادر من المجلس الأعلى للآثار، وتم هدم نحو 100 مقبرة دون رفات.

ووجهت المحافظ، بضرورة المتابعة الدورية لعدم تكرار تلك المخالفات مرة أخرى، والرصد الفوري لأي حالات تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، مؤكدةً أن المحافظة لن تتهاون في استرداد أملاك الدولة، للحفاظ على حق الشعب، وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

 

البنك الأهلي
أملاك الدولة التعديات على أملاك الدولة محافظ دمياط محافظة دمياط حملات مكبرة السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB