موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الإمارات تعلن تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات في ظل كورونا

الدكتور طاهر البريك العامري
الدكتور طاهر البريك العامري

أعلن الدكتور طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل، وتحديث بروتوكول طائرات رجال الأعمال، مع العودة للحياة الطبيعية تدريجياً في ظل جائحة "كوفيد -19".

وأكد العامري خلال بيان صحفي لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد أنه على مدار نحو عامين من أزمة "كوفيد-19" التي اجتاحت دول العالم نجحت دولة الإمارات في تحويل تحديات هذه الجائحة إلى فرص لتثبت للعالم مدى جاهزيتها وقدرتها في تخطي الأصعب.

وقال إن النموذج الإماراتي في إدارة الأزمات لم يعد مثالاً يحتذى به فقط بل هي تجربة فريدة من نوعها تُدرس وتعلم كيفية تبني فرص استباقية أفضل لتجنب نسبة كبيرة من المخاطر.

وأضاف أن منهجية دولة الإمارات ومدى نجاحها كانت تعكس مفهوم وأسلوب عمل المؤسسات في الدولة وفق منظومة متناغمة ومتوافقة لإدارة كافة التحديات والمخاطر بمرونة عالية وجاهزية متمكنة.

وأوضح أن القطاع الصحي يواصل جهوده بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية من خلال توفير اللقاحات للفئات المؤهلة لأخذ التطعيم حيث وصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من إجمالي السكان إلى 96.45% في حين أن نسبة متلقي جرعتي لقاح 86.45 في المائة من إجمالي السكان.

وأشار إلى أن المستهدفات التي تم تحقيقها من قبل القطاع الصحي جاءت وفق استراتيجيات وخطط مكنت من احتواء عدد حالات الإصابة والوفيات والانخفاض الملحوظ الذي نشهده خلال الفترة الراهنة.

وقال "إننا نفتخر بالدور المجتمعي في تعزيز هذه الجهود وخاصة مساهمته في نجاح استراتيجية توسيع نطاق الفحوصات، فقد شارفنا على الوصول إلى 90 مليون فحص على مستوى الإمارات".

وأضاف: "نؤكد لجمهورنا الكريم أن دراسة الوضع الوبائي في الدولة مستمرة بهدف تعزيز المناعة المجتمعية ولضمان صحة وسلامة جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة، كما أن التزامنا جميعاً بتطبيق القرارات والبروتوكولات المعلن عنها سيساهم في تسريع وتيرة التعافي للعودة للحياة الطبيعية الجديدة".

وتابع: "إننا نؤمن بأن رؤية قيادتنا الرشيدة وتطلعاتها في مرحلة التعافي تأتي بثمارها اليوم في ظل الانفتاح التدريجي تزامناً مع تضافر الجهود الوطنية لاحتواء الجائحة".

 

البنك الأهلي
التزام أنخفاض الإمارات طاهر البريك العامري رجال الاعمال بروتوكول كوفيد 19 جائحة السلطة مصر موقع السلطة اخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB