موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس وزراء الإمارات: مصر استعادت موقعها التاريخي في عهد السيسي

محمد عبد الله القرقاوي
محمد عبد الله القرقاوي

قال محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء في الإمارات إن مصر ألهمت العالم بتجربتها الحكومية والإدارية والإنسانية على مدار تاريخها، مشيرًا إلى أن الشراكة المصرية الإماراتيه فى إطلاق جائزة التميز الحكومى المصرية بدورتيها الأولى والثانية والتى امتدت لأربعة أعوام نجحت فى تحقيق الكثير من أهدافها بسبب الروح الأخوية بين الفريقين والحكومتين.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل إعلان نتائج جائزة مصر للتميز الحكومى الدورة الثانية 2020، والتى تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحت رعاية رئيس الجمهورية وحضور د.مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعددًا من الوزراء وضيوف الشرف من دولة الإمارات.

أشار إلى أن الدورة الثانية من جائزة مصر للتميز الحكومى شهدت استثمار 211 ألف ساعة في تبادل الخبرات بين فرق العمل بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع 15 ألف مسئول حكومى كما بلغ عدد طلبات الترشح ألفى مؤسسة و330059 مترشح، استغرقت 100 ألف ساعة عمل لتقييم المرشحين.

أضاف القرقاوى أن رحلة التميز تحتاج لمزيد من الصبر والمثابرة واصرار حتى نرى نتائجها واقع ملموس من خلال تغيير ثقافة العمل الحكومى وبحث روح جديدة من التنافس والتميز الابتكار ومصر زاخرة وولادة ولا تنتهى فيها التجارب ولا يتوقف فيها الإبداع.

وتابع "مانراه اليوم في مصر من تطورات إدارية وحكومية وتمكين الشباب المصرى والإيمان بأفكارهم بقيادة الرئيس السيسي يشير بشكل واضح إلى أن مصر خلال سنوات قليلة من رئاسته استعادت موقعها التاريخي الذى تعودت عليه البشرية منذ آلاف السنين.

وتعد جائزة مصر للتميز الحكومى خطوة على طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وفى مقدمتها بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين، وتم اطلاق النسخة الأولى "جائزة مصر للتميز الحكومي" فى عام 2019 بالشراكة مع الإمارت.

تشمل الجائزة العديد من الجوائر الفرعية وهى: جائزة المؤسسة المتميزة، جائزة المواقع الإلكترونية فى تقديم الخدمات الحكومية، جائزة الابتكار والإبداع المؤسسى، جوائز التميز الفردى "أفضل موظف حكومى – أفضل فريق عمل"، جائزة القيادات المتميزة، جائزة الوحدة المتميزة فى تقديم الخدمات الحكومية، كما تم استحداث 4 فئات جديدة تضمنت جوائز أفضل موظف حكومي، وأفضل فريق عمل، وأفضل مكتب صحة، وأفضل مكتب تموين.

البنك الأهلي
الإمارات القرقاوي جائزة مصر للتميز الحكومي مصر التخطيط السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB