موقع السلطة
الخميس، 2 ديسمبر 2021 12:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الاحتلال يواصل اعتداءه واعتقاله لأهالي القدس بباب العامود

الاحتلال
الاحتلال

لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها على المتواجدين في ساحة باب العامود بالقدس المحتلة، ويذكر أنّ تلك الاعتداءات قد بدأت منذ أيام بحق كل المقدسيين المتواجدين في ساحة باب العامود وحي المصرارة وشارع السلطان سليمان القريب.

وبحسب مصادر محلية فإن الاحتلال استخدم مركبة المياه العادمة لرش المتواجدين في محيط منطقة باب العامود، واعتقلت شابا تواجد بالمكان لم تعرف هويته بعد، وفي هذا السياق قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 5 إصابات بقنابل الصوت والضرب، نقلت اثنتان منها للمستشفى.

وفي سياق آخر وبحسب وكالة «وفا» الفلسطينية للأنباء، أكّد محامي نادي الأسير جواد بولس، أنّه جرى نقل الأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ 90 يومًا، والمحتجز في مستشفى "كابلان" إلى قسم العناية المكثفة بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، الحرج أصلًا.

 

 

ونقلت إدارة سجون الاحتلال الأسيرين علاء الأعرج المضرب منذ (73) يومًا، وهشام أبو هواش المضرب منذ (64) يومًا من سجن «عيادة الرملة» إلى إحدى المستشفيات المدنية التابعة للاحتلال بعد تدهور وضعهما الصحيّ، ويشار إلى أنّ الأسرى الثلاثة هم من بين ستة أسرى يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وانطلقت مساء اليوم الثلاثاء، جلسة مجلس الأمن برئاسة كينيا، الرئيس الحالي للمجلس، حول الشرق الأوسط، وذلك لبحث الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكّد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ،تور وينسلاند، أن الأوضاع بالضفة الغربية والقدس، آخذة بالتدهور، مضيفا أنّه لم يشهد تقدما في سبيل تحقيق حل الدولتين، ما يؤدي الى حالة من عدم الاستقرار واليأس.

 

البنك الأهلي - فون كاش
باب العمود اعتقال فلسطينيين الإحتلال الإسرائيلي اعتداء الاحتلال السلطة مصر موقع السلطة أخبار

آخر الأخبار

CIB
CIB