موقع السلطة
السبت، 27 نوفمبر 2021 04:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. ننشر ضوابط فتح دورات المياة في المساجد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف ضوابط فتح دورات المياة في المساجد، بعد قرار لجنة متابعة كورونا بمجلس الوزراء، مشترطة النظافة المستمرة عقب كل صلاة، التطهير والتعقيم المستمر للمساجد، مع فتح المساجد قبل الصلاة بربع ساعة على الأكثر، وغلقها عقب انتهاء الصلاة مباشرة، وبالنسبة لصلاة الجمعة يتم فتح دورات المياة قبل الصلاة بنصف ساعة.

وأضافت وزارة الأوقاف: أما المساجد التي بها ساحة ويؤدى بها صلاة الجنازة لا مانع من فتح باب دورات المياة وقت وصول الجنازة قدر الحاجة لمن أراد الوضوء ثم غلقها، يحدد في دفتر المتابعة اسم المسئول بفتح المساجد، وعلى المفتشين المتابعة المستمرة، مع الحفاظ على الضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بالمساجد.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت بدء حملات الصيانة والنظافة والتعقيم لدورات المياه استعدادًا لفتحها فجر غدٍ الأربعاء في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى ، وفي ضوء تهيئتها للمصلين.

جاء ذلك بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا من السماح بدءًا من غدٍ الأربعاء 20/ 10/ 2021م بفتح دورات مياه المساجد ، وإسهامًا منها في الحفاظ على النفس البشرية ، والحد من انتشار فيروس كورونا ؛ قامت مديريات الأوقاف بمحافظات الجمهورية يومي الاثنين والثلاثاء 18و19/ 10/ 2021م بحملة صيانة وتعقيم ونظافة دورات المياه بمساجد الجمهورية استعدادًا لفتحها فجر يوم الأربعاء.

 

 

 

ويأتي قرار وزارة الأوقاف، بإعادة فتح دورات المياه، بعد غلق تام دام منذ بداية الجائحة، وحتى بعد عودة فتح المساجد في الصلوات الخمس وسط ضوابط مشددة، منها غلق دورات المياه وأماكن الوضوء لكي لا تنتقل العدوى بسبب ضيق مكان الوضوء وتعاقب الاستخدام، وفصل الكولديرات وكولمن المياه، ووضع علامات للتباعد بين المصلين، بالإضافة إلى توعية المصلين وإرشادهم بالحكمة واللين.

البنك الأهلي - فون كاش
وزارة الأوقاف فتح دورات المياة فتح دورات المياة في المساجد الأوقاف ضوابط فتح دورات المياة في المساجد السلطة موقع السلطة مصر أخبار
CIB
CIB