موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

لبنان يحدد موعد إجراء الانتخابات النيابية مارس المقبل

لبنان
لبنان

أعلن مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، موعد إجراء الانتخابات النيابية في 27 مارس المقبل، وفقًا لما أعلنته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وذكرت الوكالة اللبنانية اليوم، أن مجلس النواب، عقد جلسة تشريعية لدراسة القانون الرامي إلى تعديل قانون الانتخابات النيابية واقتراح الكوتا النسائية.

وتأتي هذه الانتخابات بينما يخضع اللبنانيون منذ خريف عام 2019، لقيود مصرفية صارمة تحول دون تمكّنهم من سحب أموالهم المودعة في المصارف، فيما فقدت العملة الوطنية أكثر من 90 بالمائة من قيمتها مقابل الدولار في السوق الموازية.

وفي سياقٍ متصل، وصف مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، أمس الإثنين، ما جرى في منطقة الطيونة اللبنانية، بأنه أمر مشين ومهين، محذرًا من أن المسار الانتحاري الذي يُقبل عليه الجميع بحماسة هو مناخ يذكر ببدايات الحرب الأهلية.

وحذّر دريان، من مخاطر التسييس للمسائل الوطنية الكبرى، قائلاً: "على كل لبناني عاقل ألا يدخل في الانتحاريات، وأن يصِّر على الدستور والعيش المشترك، والسلم الأهلي... ولا شيء غير ذلك".

وقُتِل سبعة أشخاص وأصيب 32 آخرون، خلال إشكال أمني وتبادل لإطلاق النار وقع الخميس الماضي في منطقة الطيونة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

البنك الأهلي
لبنان الانتخابات انيابية مارس اجراء الوكالج اوطنية
tech tech tech tech
CIB
CIB