موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أوكرانيا: التطعيم ضد «كورونا» هو البديل الوحيد للإغلاق

التطعيم ضد كورونا
التطعيم ضد كورونا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن تحصين المواطنين ضد كوفيد-19 هو البديل الوحيد لإغلاق أوكرانيا.
وقال زيلينسكي، في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية، اليوم الثلاثاء: "هناك طريقتان على مفترق الطرق: التطعيم أو الإغلاق".
وأضاف:"نواجه يوميا هذا التحدي والخيار. أنا ضد الإغلاق بسبب الاقتصاد. لأنه إذا لم يكن هناك إغلاق، فإننا نشهد نموا اقتصاديا والناتج المحلي الإجمالي لدينا في تزايد والميزانية آخذة في النمو".
وبحسبه، فإن نظام الرعاية الصحية بشكل عام مهيأ لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، لكن على الرغم من إمداد المستشفيات بالأكسجين، لن تتمكن المؤسسات الطبية من تحمل عدد كبير من المرضى.
وقال الرئيس الأوكراني: "عندما يزداد عدد الأشخاص المصابين، لا يمكن لأي نظام أن يتحمل ذلك. اليوم لدينا أحد أكبر الأنظمة في أوروبا من حيث عدد الأسرة وإمداد الأكسجين. ولكن لن يتمكن أحد من تحمل 300 إلى 500 ألف مصاب".
ودعا رئيس الدولة المواطنين إلى التطعيم لتجنب تشديد قيود الحجر الصحي في البلاد.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

البنك الأهلي
أوكرانيا كورونا فيروس كورونا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB