موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ارتفاع حالات الإنفلونزا في أمريكا بـ23% مقارنة بالعام الماضي

الإنفلونزا في أمريكا
الإنفلونزا في أمريكا

شهدت الولايات المتحدة ارتفاعا بنسبة 23 % في حالات الإنفلونزا هذا العام مقارنة بموسم الإنفلونزا في العام الماضي، وفقًا للبيانات التي تم جمعها بواسطة مؤشر "والجرين" للإنفلونزا.

ووفق مؤشر الإنفلونزا الذي نقلت عنه صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، والذي يتضمن بيانات خلال الأسبوع المنتهي في 9 أكتوبر، تتصدر ولاية نيفادا في الولايات المتحدة عدد حالات الإنفلونزا المبلغ عنها هذا العام، تليها ميسيسيبي وتكساس.

وكانت أكثر منطقة قد شهدت أكبر نشاط للإنفلونزا في أسبوع 3 أكتوبر الجاري هي لاس فيجاس، وفقًا للمؤشر كونها وجهة سياحية رئيسية.

وأفاد المؤشر بأن ارتفاع معدل الاصابة الإنفلونزا على مستوى البلاد قد يكون نتيجة لزيادة التفاعل وجهاً لوجه وتقليل الإجراءات الوقائية في بعض المناطق.

وعلي صعيد اخر.. وقعت الحكومة الأمريكية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اتفاقية جديدة مدتها خمس سنوات لدعم استجابة إندونيسيا للمخاطر المباشرة لوباء كورونا وآثاره طويلة المدى على الأطفال.

وذكرت وكالة أنباء "آنتارا" الإندونيسية أن الحكومة الأمريكية وقعت على اتفاقية جديدة مدتها خمس سنوات مع اليونيسف من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفقًا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية في جاكرتا اليوم الاثنين.

وصرح ريان واشبورن، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إندونيسيا: "لقد غيّر فيروس (كوفيد -19) حياة الأطفال في إندونيسيا، لكن هذا الوباء لا ينبغي أن يحرم الأطفال من حقوقهم في مستقبل صحي وتحقيق إمكاناتهم الكاملة".

وأشار إلى أن "الشراكة المستمرة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع اليونيسف ستوسع دعمنا لإندونيسيا في هذا الوقت الحرج".

وتشمل الاتفاقية منحة قدرها 10 ملايين دولار أمريكي لتسريع التسليم الواسع النطاق والعادل للقاحات كورونا الآمنة والفعالة ولتعزيز النظم الصحية لاكتشاف كورونا والوقاية منها والاستجابة لها بشكل أفضل مما سيقلل في النهاية المرض والوفيات و انتشار المرض.

البنك الأهلي
واشنطن الولايات المتحدة الانفلونزا حالات الإنفلونزا انفلونزا
tech tech tech tech
CIB
CIB