موقع السلطة
الخميس، 27 يناير 2022 01:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هل حدد الشرع وقت معين للعلاقة الخاصة بين الرجل وزوجته؟

العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية

قالت دار الإفتاء إن العلاقة الخاصة بين الرجل وزوجته لم يحددها الشرع بوقت معين، حيث جَعَل الشرع الشريف العلاقة الخاصة بين الرجل والمرأة من الحقوق المشتركة بين الزوجين، ولا يمكن لأحدهما الانفراد بها، بل بالتوافق بينهما.

واستدلت الدار بما جاء في قول الله تعالى: ﴿وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ﴾ [البقرة: 228].

أضافت الإفتاء في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" ضمن حملة "هنعرف الصح"، أن الآية الكريمة تَعمُّ جميع الحقوق الزوجية، ومنها هذه العلاقة الخاصة التي يُقْصَد بها الإعفاف وإشباع الرغبة؛ وهذا يقتضي عدم تحديده بوقت مُعيَّن.

يشار إلى أن دار الإفتاء دشنت حملة بعنوان "هنعرف الصح"، تهدف لتصحيح المفاهيم الدينية، وأوضحت الإفتاء أن غرض الحملة «تصحيح مفاهيم والرد على فتاوى شاذة وتوضيح لمعتقدات خاطئة» ، ونوهت بأن الحملة متنوعة من صور ومنشورات مكتوبة وفيديوهات.

طريقة التواصل مع دار الإفتاء

وحددت الإفتاء طرق التواصل لطلب الفتاوى، من داخل مصر يمكن الاتصال من التليفون الأرضي أو المحمول بالرقم المختصر (107)، وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا عدا الجمعة، كما يمكن الاتصال عن طريق التليفون التالي 0020225970400 من خارج مصر، وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا عدا الجمعة فاكس: 25926143، مع ترك رقم الهاتف في نهاية الرسالة.

كما تبث عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» يوميًا من الأحد حتى الأربعاء، من خلال نخبة من أكفأ علماء الدار المتخصصين في الدراسات الشرعية، للرد على كل الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمسلمين في أنحاء العالم، كما تقوم بمناقشة بعض القضايا المجتمعية وتقدم معالجة لها، إضافة إلى الفتاوى المتخصصة التي تصدرها، سواء المتعلقة بالرياضة أو الأقليات المسلمة أو المسنين.

البنك الأهلي - فون كاش
حملة هنعرف الصح حكم العلاقة الخاصة بين الزوجين وقت العلاقة الخاصة بين الزوجين دار الافتاء المصرية طريقة التواصل مع دار الإفتاء السلطة موقع السلطة مصر

آخر الأخبار

CIB
CIB