موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 10:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإفتاء: الاستئذان عند دخول البيوت للزيارة «واجب» شرعًا

دار الإفتاء
دار الإفتاء

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه يجب على الزائر أن يستأذن قبل زيارته لأحد أقاربه أو أصدقائه، حيث يقول الله تعالى في كتابه العزيز: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴾ [النور: 27].

وأضافت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" ضمن حملة "هنعرف الصح" التي أطلقتها خلال الأيام الماضية عبر منصاتها الإلكترونية، أنه على الزائر حسن اختيار الوقت المناسب للزيارة؛ فلا يكون في وقت راحة أو انشغال لأهل البيت ونحو ذلك، فإن لم يأذن له أهل البيت بالزيارة فليرجع عنها، ولا كراهة في ذلك؛ فعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «الِاسْتِئْذَانُ ثَلَاثٌ، فَإِنْ أُذِنَ لَكَ، وَإِلَّا فَارْجِعْ».

يشار إلى أن دار الإفتاء دشنت حملة بعنوان "هنعرف الصح"، تهدف لتصحيح المفاهيم الدينية، وأوضحت الإفتاء أن غرض الحملة «تصحيح مفاهيم والرد على فتاوى شاذة وتوضيح لمعتقدات خاطئة» ، ونوهت بأن الحملة متنوعة من صور ومنشورات مكتوبة وفيديوهات.

البنك الأهلي - فون كاش
حملة اعرف الصح دار الافتاء المصرية حكم الاستئذان عند زيارة أحد آيات القرآن الكريم كتاب الله عزوجل سورة النور مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
CIB
CIB