موقع السلطة
الجمعة، 3 ديسمبر 2021 06:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تزامنا مع احتفالات المولد النبوي.. جلسة صلح بين أبناء عمومة في قنا ( صور)

جلسة صلح بقنا
جلسة صلح بقنا

تزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف وفى حضور عدد من نواب مجلسي النواب والشورى تمكنت الأجهزة الأمنية والقيادات الشعبية بمحافظة قنا من عقد جلسة صلح بقرية النجاحية التابعة لمركز نجع حمادي بين أبناء العمومة ل3 قبائل هوارة وهى النجمية والهمامية والقلعية بعد خلافات نشبت بينهم منذ عدة أشهر.
كان في وقت سابق ومنذ عدة أشهر قد نشبت الخلافات بين أبناء القبائل الثلاثة القبائل تطورت إلى حد الاشتباكات فيما بينهم وتم تحرير محضر بعد دخول احد شباب في حالة خطرة نتيجة إصابته إصابات متفرقة بالجسد.وبدأت جهود لجان المصالحات بعدها فى التواصل بين أبناء الأطراف الثلاثة وتم الاتفاق على
كان خلاف بين شباب أبناء تلك القبائل وتحول إلى مشادات كلامية تحول إلى حد الاشتباكات بالأيدي وتم تحرير محضر بعد دخول احد شباب في حالة خطرة نتيجة إصابته إصابات متفرقة بالجسد.

وبعد عدة جلسات و مشاورات تم الوصل إلى بنود صلح يلتزم بها جميع الأطراف حقنا للدماء وتجفيف بحور الثأر وعلى إثرها أجريت الجلسة اليوم بحضور عدد كبير من أبناء القرية والقرى المجاورة بمدينة نجع حمادي. والذي شهد قيام بعض أبناء القبائل الثلاثة بالمصالحة وتبادل التحية والعناق وسط تهليل وتكبير الحاضرين.


وتحدث الحاضرون على أهمية حقن الدماء بين المتنازعين مؤكدين على أن أهالي محافظات الصعيد يمتازون بالروح الطيبة والمحبة وثمن الحاضرون الدور الفعال الذي قامت به لجان المصالحات للوصول للصلح بين أبناء العمومة وعقد جلسة الصلح اليوم والتي تأتى تزامنا مع تلك الأيام المباركة أيام الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف

البنك الأهلي - فون كاش
المولد النبوي السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر مجلسي النواب والشورى نجع حمادي قنا
CIB
CIB