موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فيتنام توافق على برنامج وطني لإنتاج لقاحات محلية بحلول 2030

إنتاج لقاحات محلية
إنتاج لقاحات محلية

وافق نائب رئيس الوزراء الفيتنامي فو دام، على برنامج وطني للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز الدراسات وإنتاج اللقاحات البشرية بحلول عام 2030.
وذكرت صحيفة "فيتنام نيوز" المحلية، اليوم الأحد، أن البرنامج يهدف إلى تمهيد الطريق أمام البلاد لإتقان تقنيات إنتاج اللقاحات وبناء قدرات المنظمات والشركات المحلية المتخصصة في البحث والتطوير في اللقاحات وإنتاجها من أجل تحسين استعدادها للأوبئة المحتملة في المستقبل.
وبموجب هذا البرنامج، فإن إنتاج جميع اللقاحات المحلية سوف يفي بالمعايير الدولية ويزود البرنامج الوطني الموسع للتحصين بشكل كافٍ، كما تتطلع البلاد إلى تصدير اللقاحات المحلية.
وبحلول عام 2025، من المتوقع أن تمتلك فيتنام تقنيات إنتاج ما لا يقل عن 10 لقاحات وستصل الأرقام إلى 15 بحلول عام 2030.
ولهذه الغاية، سيعمل البرنامج على تحسين الإطار القانوني وتعديل الوثائق القانونية لتسريع تطوير اللقاحات المحلية وتجربتها والموافقة عليها، وسيعزز استخدام كل من التقنيات الحديثة والتقليدية لإنتاج لقاحات ضد كورونا والسرطانات وغيرها.
وتم تكليف وزارة العلوم والتكنولوجيا بالتنسيق مع وزارة الصحة والوزارات والهيئات ذات الصلة لتنفيذ البرنامج.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
فيتنام لقاحات لقاحات كورونا فيروس كورونا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB