موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الوزراء: تزايد مخاوف المصريين من كورونا في الموجة الرابعة

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

كشف استطلاع رأي حديث أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، حول مدى رؤية المصريين لمخاطر فيروس كورونا، عن تزايد مخاوف المصريين مرة أخرى من فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» تزامنا مع الموجة الرابعة من الإصابات.

كان «مركز المعلومات»، قد سجل في استطلاع رأي، أجراه خلال شهر أغسطس الماضي، أدنى مستوى لمخاوف المصريين من الفيروس، بعد انتهاء الموجة الثالثة من الإصابات به، وتزايد حملات التلقيح ضد الفيروس، مع تزايد كمية اللقاحات الواردة للبلاد من الخارج، وبدء التصنيع المحلي للقاح «سينوفاك – فاكسيرا».

 

وسجل استطلاع الرأي السابق أن 49% من المواطنين المصريين فقط، يرون أن فيروس كورونا المستجد «خطر» خلال شهر أغسطس.

وأجرى مركز استطلاعات وبحوث الرأي العام في «مركز المعلومات»، استطلاع رأي حديث على عينة من المصريين خلال شهر سبتمبر الماضي، وظهرت نتائجها خلال شهر أكتوبر الجاري، التي أشارت لزيادة نسبة المواطنين المصريين ممن يرون أن كورونا خطرا بنسبة 10%، مع الموجة الرابعة من الإصابات بالفيروس.

 

ووفق استطلاع الرأي خلال شهر سبتمبر الماضي؛ فإن قرابة 59% من المواطنين المصريين أصبحوا يرون أن كورونا خطرا، بزيادة 10% عن شهر أغسطس السابق له.

وتعتبر تلك النتيجة، رغم زيادة نسبة مخاوف المصريين من كورونا، إلا أنها أقل نسبة من المخاوف ضد الفيروس خلال ذروة موجاته.

وذكرت مصادر بوزارة الصحة والسكان المصرية، في وقت سابق، أن الوزارة تتوقع تجاوز الإصابات بالفيروس في مصر حاجز الألف إصابة جديدة يوميا، خلال الأسبوع الجاري، قبل أن تعاود الإصابات في الانخفاض مرة أخرى بعدها.

وكانت أعلى نسبة مخاوف من المصريين تجاه الفيروس، بحسب رصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، خلال شهر مايو 2020، التي كانت 94% من المصريين يرون كورونا خطرا، مقابل 59% خلال شهر سبتمبر الماضي.

البنك الأهلي
مركز المعلومات معلومات الوزراء استطلاع رأي الحكومة خطورة كورونا الموجة الرابعة السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB