موقع السلطة
الجمعة، 3 ديسمبر 2021 05:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

«بيكرهني».. حكاية خسارة أحمد رمزي لدور في «فيلم عالمي»

أحمد رمزي
أحمد رمزي

حلم الفنان أحمد رمزي بالعالمية على خطى صديقه المقرب عمر الشريف، وكان يمتلك كل المقومات من إجادة اللغة والتمثيل والوسامة أيضا، لكن ما الذي عطل هذه الخطوة المهمة في حياته المهنية.

وقال أحمد رمزي إن مخرج الفيلم جون هيوستن رشحه لدور كبير ومهم في فيلم "الإنجيل" الذي أنتج عام 1966، لكن تدخل فتحي إبراهيم الذي كان صاحب أحد دور العرض السينمائية، منع ذلك.

وحكى أحمد رمزي قائلا إنه التقى بهيوستن صدفة في إحدى الحفلات وتحدث معه عن البحر الأحمر وبعض الأمور، وبعدها سأل هوستون أحد الاشخاص من يكون أحمد رمزي وعندما عرف أنه ممثل رشحه في دور في فيلم "الإنجيل".

كان المخرج جون هيوستن سيصور الفيلم في مصر، وتدخل فتحي إبراهيم ومنع أحمد رمزي من المشاركة في الفيلم، وقال رمزي عن هذا الأمر: "بيكرهني وأنا اتجننت يوميها، كنت مستني فرصة".

وفي حياة أحمد رمزي مواقف عديدة، منها أنه فقد شعره بسبب فيلم "الحب فوق المطر"، والذي وافق فيه بتعليمات من المخرج حسين كمال على حلق شعره كاملا بالشفرة، وكان يتوقع أن ينمو من جديد ولكن هذا لم يحدث، ولجأ من بعدها لـ "الباروكة".

ومن وجهة نظر أحمد رمزي فإن فيلم "الحب فوق المطر" من أسوأ أفلامه السينمائية، فيما كان أحب أفلامه "أيامنا الحلوة" و"ثرثرة فوق النيل".

ومن حكايات أحمد رمزي أيضا أنه كاد أن يفقد حياته في فيلم "شياطين الجو"، بسبب جرأته الشديدة.

وفي أحد مشاهد الفيلم يتم إطلاق الرصاص عليه وهو يسبح في الماء، وقد أطلق عليه الرصاص الحي.

وحقق أحمد رمزي أو "الولد الشقي" شهرة ونجاحا كبيرا وكان محبوب الفتيات، وهو أول ممثل في السينما المصرية ينال أعلى أجر من بين كل زملائه، 800 جنيه، وذلك عن فيلم "غريبة" أول أفلام المطربة نجاة الصغيرة.

البنك الأهلي - فون كاش
أحمد رمزي عمر الشريف الإنجيل الإنجيل جون هيوستن مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
CIB
CIB