موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القوى العاملة: تعيين 698 شابا بجنوب سيناء خلال سبتمبر الماضي

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء بتعيين 698 شاباً، منهم اثنين من ذوي الهمم من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 1401 شابا، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف الوزير، أن المديرية قامت بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحياً، منها 24 ألف جنيه لـ12 عاملا منح مولود جديد، و5 منح زواج بمبلغ 15000 جنيه، وصرف مبلغ 5000 جنيه لعامل لعمل عملية جراحية صغرى، فضلاً عن تسجيل 67 عاملاً جديداً على المنظومة.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، سلمت 76 وثيقة للتأمين على الحياة وذلك فى ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم العمالة غير المنتظمة والصيادين تحت رعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان.

وشدد الوزير، على أن وثيقة التأمين المقدمة هي من الدولة المصرية لرعاية أبنائها من العمالة غير المنتظمة، وهي بداية سوف يتبعها الكثير من أوجه الرعاية في المرحلة القادمة لتلك الفئة، لافتا إلي أن مصر التي لم تبخل على أي مواطن فيها بأي خدمة، فكل الخير الذي نحيا فيه منها، لها كل الفضل علينا تسعى لتوفير الراحة والأمن لمواطنيها.

وأشار سعفان إلى أن هذه البوليصة حماية لأسر هذه العمالة من المخاطر التي قد يتعرضون لها في أماكن العمل المختلفة، وذلك بصرف تعويض قدره 100 ألف جنيه في حالات العجز الكلي أو الجزئي أو الوفاة- لا قدر الله- بحيث يتوفر دعم لأسرة كل عامل يعينها على أمور الحياة.

ومن جانبه قال أشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، إنه جرى تسليم هذه الوثائق للعاملين بإحدى الشركات بمدينة شرم الشيخ وجاري استكمال تسليم بوالص التأمين للعمال بباقي الشركات.

البنك الأهلي
وزير القوى العاملة محمد سعفان مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء ذوي الهمم القطاع الخاص مكاتب التشغيل مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB