موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 01:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة من مهرجان الجونة: لدينا خطة للتأمين ومركز للتطعيمات

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة لديها دور رائد وخبرات كبيرة سابقة في التعامل مع الاحتفالات الكبرى كمهرجان الجونة، وهو المهرجان الذي يأتي في إطار خطة الدولة لتنشيط السياحة، وكذا الحفاظ على صحة وسلامة المصريين أو ضيوف مصر الكرام، «أعداد حاضري المهرجان تجاوز الـ3 آلاف ضيف للمهرجان».

وأضاف «مجاهد»، في لقاء مع قناة ON على هامش الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي 2021، أن الوزارة نجحت من قبل في تنظيم كأس العالم لكرة اليد في ظل جائحة فيروس كورونا وبالرغم من ارتفاع أعداد الإصابات، تم إقرار خطة تأمين طبي بإجراءات وقائية واحترازية على أعلي مستوى، «مرينا بسلام بدون أي إصابات والحمد لله، وعاد كل ضيوف مصر إلى بلادهم سالمين».

وأوضح أن الوزارة لديها خطة تأمين طبي لكل حاضري المهرجان تبدأ من مطاري القاهرة والغردقة، «ضيوف مصر اللي بيدخلوا لازم يكون معاهم شهادة تطعيم QR، وفي حال خلوهم منها يتم إخضاعهم لتحليل PCR، وعملنا مركز تطعيمات في المهرجان، وأي حد مش عامل PCR بيعمله كل 72 ساعة علشان نتأكد من خلوه من الإصابة».

 

 

وتابع: «عندنا خدمات عديدة من العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف وأكشاك تقدم التوعيه الطبية».

وأعلن القائمون على مهرجان الجونة، تكريم الفنان أحمد السقا، في حفل الافتتاح مساء اليوم الخميس، حيث يحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي للنجم أحمد السقا، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

 

وتستمر فعاليات مهرجان الجونة في الفترة من 14-22 أكتوبر 2021 في مدينة الجونة، بحضور عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، على رأسهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، وشقيقه سميح ساويرس، والفنانة يسرا، ومنة شلبي، درة، ليلى علوي، أروى جودة، والفنانة بشرى.

البنك الأهلي
مهرجان الجونة خالد مجاهد وزارة الصحة فيروس كورونا كورونا السلطة مصر موقع السلطة اخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB