موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 11:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إنجاز جديد لجامعة جنوب الوادي في التصنيفات الدولية

يوسف غرباوي
يوسف غرباوي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن تحقيق جامعه جنوب الوادي لإنجاز جديد في التصنيفات الدولية بالظهور في تصنيف الـ (QS Arab Region Rankings 2021) حيث أعلنت الهيئه البريطانيه كواكاريلي سيموندس Quacquarelli Symondos تقريرها السنوي الخاص بالمنطقة العربية . هذا وقد ظهرت جامعة جنوب الوادى في الفئة (91-100) .

وتصنيف (الكيو إس) هو تصنيف سنوي لمختلف الجامعات حول العالم ويعتمد علي عدة معايير أهمها السمعة الأكاديمية والسمعة بين رواد الأعمال والبحث العلمي والتعاون الدولي ونسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب وغيرها من المعايير.

كما اشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث ان هذا التصنيف يعتمد على التعاون الدولى في البحث العلمي وسمعة الجامعة عالميا. كما اضاف ان ظهور الجامعة في هذا التصنيف كان نتاج خطة متكاملة تهدف للنهوض بالجامعة والوصول بها الي العالمية من خلال الدعم المستمر للبحث العلمي وتشجيع الباحثين للنشر العلمي المتميز .وأضاف بان هذا التصنيف لا يتناول مؤشرات سطحية ، بل يتناول مقومات هذه الجامعات من حيث تقييم مستوى التعليم الذي تقدمه الجامعات المصنفة، وجودة الأبحاث ، وتوصيف قدرات خريجيها في المراحل التعليمية الأساسية والعليا.

وأفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية أن الجامعة في هذا التصنيف حققت إنجازا ليس فقط بالظهور به ولكن أيضا بالحصول على افضل جامعة من حيث نسبه عدد الحاصلين على درجه الدكتوراه مما يعكس ارتفاعًا إجماليًا في مستوى الخبرة والتجربة داخل المؤسسة.

وأضاف د. منتصر عبد الستار عضو لجنة التصنيف بان الجامعة تولي اهتماما خاصا بالمشاركة في التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات وتحديد نقاط التميز والنقاط التي تحتاج الى تحسين.
هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قياده الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضويه كلا من د. حموده محمد دردير، د. منتصر عبد الستار، م. حسام حرز الله، م. حمادة محسب، م. أحمد حسن، أ. محمد سيد.

البنك الأهلي
جنوب الوادي يوسف غرباوي جامعة جنوب الوادى مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB