موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلمانية: مصر حققت نجاحا كبيرا في مكافحة الهجرة غير الشرعية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية حققت الكثير من النجاحات الكبيرة في مكافحة الهجرة غيرالشرعية، وذلك وفقًا للشهادات الدولية، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية واقتلاعها الأزمة من جذورها.

وأشارت عطوة، إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينكر أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية كانت تعد واحدة من أكثر المشكلات التي تؤرق الدولة المصرية، وهي ظاهرة متعددة الأبعاد حيث يسهم فيها عوامل اقتصادية وسياسية واجتماعية وسكانية، ولكن بفضل جهود القيادات السياسية المصرية ، نجحت مصر من التعافي من هذه الأزمة في وقت قصير.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أعلن في عام 2016 عدم خروج أي مركب هجرة غير شرعية من السواحل المصرية، واستكمالا لهذا النجاح أعلن في 2019 عن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية مكلفًا وزارة الهجرة بتنفيذها في القرى بالمحافظات المصدرة للظاهرة، واليوم يؤكد أمام العالم بأنه لم يخرج مركب هجرة غير شرعية من مصر.

البنك الأهلي
الهجرة غير الشرعية الرئيس السيسي المبادرة الرئاسية وزارة الهجرة مكافحة الهجرة غير الشرعية النائبة مايسة عطوة السلطة موقع السلطة مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB