موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

شرطة التموين تضبط 1304 قضية تموينية خلال 24 ساعة.. تفاصيل

حملة تموينية
حملة تموينية

شنت شرطة التموين بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، حملات موسعة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية، وفرض الرقابة على الأسواق ومراقبة الأسعار، وجرى ضبط 22 طن "حلوى المولد" فاسدة في 6 مصانع غير مرخصة خلال الحملة الرقابية.

و أسفرت الجهود عن ضبط 1304 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، من أبرزها ضبط 4,5 طن "دواجن مجمدة" بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وبها "حروق تجميد،– سائل انفصالى دموي" وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة القليوبية.

- ضبط 3,45 طن دواجن ومقطعاتها في القليوبية

ونجحت الجهود في ضبط 3,45 طن "دواجن ومقطعاتها" بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة المدير المسؤول عن مجزر لذبح الدواجن بمحافظة القليوبية.

وأسفرت الجهود عن ضبط 2,5 طن "دواجن – مقطعات رومى - فيليه" بدون مستندات "مجهولة المصدر" وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة أسوان.

- ضبط 7,2 طن أرز و دقيق مجهول المصدر في القليوبية

وتمكنت الجهود من ضبط 7,2 طن "أرز أبيض ، دقيق فاخر " معبأة داخل أجولة ،1200 عبوة "زيت طعام"، بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة المدير المسئول عن مخزن شركة لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة القليوبية.

وأثمرت الجهود عن ضبط 7,5 طن "مخللات" معبأة داخل براميل بدون بيانات "مجهولة المصدر" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة مالك مصنع لتعبئة وإنتاج المخللات "بدون ترخيص" بمحافظة البحيرة.

- ضبط 672250 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر في القاهرة

وأسفرت الجهود عن ضبط 672250 "قطعة مستلزمات طبية مختلفة الأنواع" غير مطابقة للمواصفات القياسية وبدون مستندات "مجهولة المصدر" وذات الأثر البالغ الضرر على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة مالك شركة لتجارة المستلزمات الطبية "بدون ترخيص" بمحافظة القاهرة.

كما تم ضبط 1,66 طن "سكر تمويني" مخصص ربطاً على البطاقات التموينية تم تجميعه وعدم صرفه للمواطنين للإتجار به فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي ، تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة المدير المسؤول عن محل بدال تموينى بمحافظة الجيزة.

وتمكنت الجهود من ضبط 90 بطاقة تموينية "خاصة بالمواطنين" تم تجميعها للاستيلاء على قيمة الدعم المقرر لها لحسابه الشخصى ، وضبط 2376 "عبوة زيت تموينى" تم تجميعها تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة مالك محل بدال تموينى لصرف المقررات التموينية بمحافظة أسوان.

البنك الأهلي
شرطة التموين وزارة الداخلية مقطعات رومى ثلاجة لحفظ السلع الغذائية حلوى المولد أحكام قضائية السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB