موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«التموين» تعلن سداد 242 مليون جنيه مستحقات منافذ صرف السلع

وزير التموين
وزير التموين

سددت الهيئه العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مستحقات منافذ صرف السلع عن فارق نقاط الخبز بحسابات كل منفذ وتشمل بقالي التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

وقالت الهيئة، في بيان، إن مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز وصلت إلى 242
مليون جنيه عن شهر سبتمبر الماضي، مؤكدة أن كل صاحب منفذ تمويني سواء بقالين أو جمعيتي يمكنهم سحب مستحقاتهم فوراً من ماكينات الصرف التابعة للبنوك والمنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

من جهته، أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، أن شركتي الجملة (العامة – المصرية) تضخان يومياً كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم.

وأضاف أحمد كمال، أن شركتي الجملة يقومون ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها الي منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الأرز، والزيت، والسكر، والمكرونة، ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الأخرى، مشيرا إلى أنه يتم متابعة السلع ‏جيداَ من حيث الجودة، موضحاَ أن مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي ‏افتتحه الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، يتابع دورياً جودة السلع المتوفرة من خلال أخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وأكد ‏وصول نسب صرف السلع عن شهر أكتوبر الجاري لـ50%،؜ كما أنه يتم يومياَ ضخ 4 ‏ألاف طن سكر، وأكثر من 3 ألاف طن / زيت طعام بنوعيه (العبوة ‏واحد لتر والعبو زنة 800 ملي جرام)، وحوالي 1000 طن أرز، ‏وكذلك 1000 طن مكرونة.

البنك الأهلي
الداخلية وزارة التموين مستحقات منافذ طرح أكتوبر السلطة موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB