موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خالد عكاشة عن مشاركة السيسي بفيشجراد: تعكس أهمية مصر

الرئيس السيسي خلال مشاركته بتجمع فيشجراد
الرئيس السيسي خلال مشاركته بتجمع فيشجراد

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم، إن تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتجمع فيشجراد في مدينة بودابست بالمجر، يعكس بشكل كبير أهمية الدولة المصرية على مستوى العالم حاليا.

وأوضح «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» الفضائية، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن هذا التجمع الأوروبي يضم أربعة دول مهمة للغاية على المستوى الأوربي، وسبق أن دعا هذا التجمع دولتي ألمانيا واليابان من قبل للمشاركة به، فحين يقوموا بدعوة مصر إلى المشاركة، يعكس هذا الأمر أهمية مصر كدولة كبيرة وقوية على مستوى القارة الإفريقية والشرق الأوسط والعالم أيضا.

وأوضح أن الرئيس السيسي، كان حريصا على توجيه عدة رسائل خلال أحاديثه، كاشفا أن تلك الرسائل جاء في مقدمتها، إشارة الرئيس إلى أن الإرهاب لا يزال تحديا كبيرا يواجه المنطقة والعالم أجمع، وأن مصر مستمرة في حربها ضد الإرهاب، كما تدعو الأطراف والدول المعنية المختلفة للمساهمة في الحشد لمواجهة هذا الإرهاب.

وتابع مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن تلك الرسالة على درجة عالية من الأهمية، كما أن توجيه مصر إليها في هذا التوقيت بالخصوص، كان أمرًا مهمًا للغاية أيضا.

 

وأردف أن حديث الرئيس السيسي، اشتمل على رسالة أخرى أيضا، وهي ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشددا أن الرئيس السيسي أشار بقوة في حديثه إلى عدد من القضايا الأكثر إلحاحا وأهمية خلال هذه الفترة.

ولفت «عكاشة» إلى أن الرئيس السيسي حين تحدث عن الجهود الكبيرة التي بذلت لجعل مصر تقف وتمنع كل طرق الهجرة الشرعية، يعكس بشكل واضح للجميع رفض مصر أن يقع أحد أبنائها ضحية لمحاولة هجرة غير شرعية، أو أن تستخدم سواحلها أو حدودها لتنفيذ أي عملية هجرة شرعية.

وأوضح «عكاشة»، أن حديث الرئيس السيسي، نقل الصورة المشرفة لمصر، والتي استقبلت في الفترة الأخيرة أكثر من 5 ملايين مهاجر ونازح يعيشون حاليا على أرضها بكل حرية، ويتمتعون بكافة الحقوق التي يتمتع بها أي مصري.

 

البنك الأهلي
الرئيس السيسي فيشجراد تجمع فيشجراد خالد عكاشة الرئيس السيسي السلطة مصر موقع السلطة اخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB