موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 12:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. وزير المالية السوداني يشيد بالعلاقات القوية مع الإمارات

جبريل ابراهيم
جبريل ابراهيم

أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل ابراهيم بالعلاقات القوية مع دولة الإمارات في كافة المجالات.

وأوضح الوزير السوداني -خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع سفير دولة الإمارات العربية بالخرطوم حمد محمد الجنيبي: أن اللقاء هدفه تفعيل وتنشيط التعاون الاقتصادي والفني والمالي بين السودان والإمارات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والإنسانية، مشيدا بدور السفارة في تقديم المبادرات التي تعزز الأمن والاستقرار بالسودان ودفع عجلة التنمية وتحقيق الرخاء للشعب السوداني.

بدوره، أكد الجنيبي دعم الامارات للسودان في كافة المجالات الانسانية والسياسية والتنموية وتقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا، مشيدا بالعلاقات القوية بين البلدين والعمل على دعمها وتطويرها.

وأكد الجانبان تطوير التعاون بين البلدين، من خلال مزكرة التفاهم بشأن التعاون المالي والفني المقرر أن توقع بين الطرفين في القريب العاجل، والتي تحتوي على مجالات التعاون المختلفة وتشتمل مسائل متعلقة بالتشريعات الوطنية بشأن سياسات الميزانية المالية واصلاحات الميزانية، وأشارا إلى اتفاق الطرفين على تنشيط اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في المستقبل القريب عبر وزارة الخارجية.

وبحث الجانبان مستجدات الأحداث القائمة المتعلقة بإغلاق ميناء بورتسودان وتوقف عدد من البواخر الاماراتية المحملة بالدواء، ووعد وزير المالية السوداني بحل هذا الأمر في أقرب وقت.

وقال وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، أمس، إن بلاده تتوقع العودة إلى النمو الاقتصادي هذا العام عند نحو واحد بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف إبراهيم في فعالية استضافها صندوق النقد الدولي أن الحكومة تتوقع زيادة النمو تدريجيا في السنوات المقبلة، وعزا ذلك إلى إصلاحات اقتصادية قال إنها بدأت تؤتي ثمارها.

وقد أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، أن السودان يقع تحت خط الفقر المائي، حيث إنه ليس لديه المياه الكافية لاستهلاك الشعب السوداني، مشددا على ضرورة تصميم استراتيجية شاملة حول موارد المياه، بما يمكن السودان من الاستفادة القصوى منها.

البنك الأهلي
السودان جبريل ابراهيم الإمارات الخرطوم السلطة مصر موقع السلطة أخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB