موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس البحوث الفلكية: لا توبع أو خسائر من زلزال اليوم

رسوم ريختير
رسوم ريختير

قال جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الزلزال الذي شعر به سكان محافظتي القاهرة والجيزة اليوم ليس له علاقة بزلزال 1992 سواء بالزمان أو المكان، لافتا إلى أن الزلزال حدث في جزيرة تكريت اليونانية بمقياس 4.6 ريختير.

وأضاف «القاضي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على فضائية «DMC» ، اليوم الثلاثاء، وتقدمه الإعلامية سالي شاهين، أنه جرى تسجيل زلزال تابع لكنه أقل حدة من الزلزال الرئيسي، منوها بأن أغلب الأشخاص لم يشعروا به، إذ حدث الزلزال في تمام الساعة الحادية عشرة وأربعة عشرون دقيقة، ببعد 314 كيلومتر من الشواطئ المصرية التي كان أقربها مدينة مرسى مطروح.

وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: «بطمن الناس التوابع بتاعت الزلزال ملهاش أي تأثير علينا كمصر، ومفيش أي علاقة بالزلزال الحالي، وزلزال 1992».

وأصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل جديدة حول حدوث هزة أرضية جنوب جزيرة كريت على بعد 314 كم شمال مرسي مطروح، مؤكدًا أن المعهد لم يرصد وقوع أى خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأضاف في بيان له، أن الهزة الأرضية شعر بها سكان محافظة الإسكندرية وبعض مناطق القاهرة والمدن الساحلية، لافتًا إلى أن الهزة الأرضية حدثت بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض: 11.40 شمال، وخط الطول: 44.22 شرقا والعمق: 2.20 كم.

يشار إلى أنه في 12 أكتوبر في عام 1992 وقع زلزال في مصر شديد تسبب في وفاة 500 شخص، وإصابة 6500 شخص وانهيار نحو 400 منزلا، وتضرر 8000 مبنى.

 

 

 

 

البنك الأهلي
الزلزال إصابة وفاة الإسكندرية والقاهرة ريختير السلطة مصر موقع السطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB