موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جوتيريش يطالب باحترام الجدول الزمني للانتخابات العراقية

جوتيريش
جوتيريش

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الإثنين، جميع الأطراف المعنية على احترام الجدول الزمني للعملية الانتخابية في العراق.

ونقل حساب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق على «تويتر» عن ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام، قوله، إن جوتيريش دعا كل الأطراف المعنية للتحلي بالصبر بينما تعمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على إعداد جداول النتائج.

وحث جوتيريش الأطراف العراقية على إكمال العملية الانتخابية من خلال تشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن، وفقا للبيان ذاته.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، صدور النتائج الأولية للانتخابات النيابية العامة في 10 محافظات فقط، على أن تصدر البقية مساء.

وقال رئيس مجلس المفوضين، جليل عدنان، في مؤتمر صحفي إن «المفوضية عرضت نتائج الانتخابات الأولية في كل من محافظة ديالى والديوانية والمثنى وميسان وواسط ودهوك وصلاح الدين وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وأربيل».

وأوضح عدنان أن الإعلان تم عبر شاشات عرض وضمن الموقع الإلكتروني للمفوضية.

إلى ذلك، أضاف أن «النتائج الأولية كاملة ستعلن مساء اليوم»، مبيناً أنها «ستعرض على 24 شاشة في بغداد وجميع المحافظات العراقية، كما ستنشر أيضا على الموقع الإلكتروني للمفوضية».

وحول صناديق الاقتراع التي حصلت حولها بعض الإشكاليات، فقال إنها ستنقل صباح الثلاثاء إلى المكتب الوطني.

وكانت المفوضية أعلنت في وقت سابق اليوم أن نسبة المشاركة الأولية بلغت 41%، لافتة إلا أن تلك النسبة تفاوتت بين بعض المحافظات. كما أضافت أن عدد المصوتين بلغ 9 ملايين و77 ألف شخص، في حين بلغ عدد الشكاوى 58.

البنك الأهلي
العراق انطونيو جوتيريش الانتخابات التصويت مقتدي اصدر السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB