موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليابان: تلقيح أكثر من 64 % من المواطنين بشكل كامل ضد كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الإثنين، تلقيح 3ر64 بالمئة من مواطني البلاد بشكل كامل ضد فيروس كورونا المستجد؛ ما يساوي أكثر من 4ر81 مليون مواطن.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - في نشرتها الإنجليزية - أن أكثر من 1ر93 مليون مواطن قد حصلوا بالفعل على الجرعة الأولى من اللقاح، ما يساوي 6ر73 بالمئة من إجمالي عدد السكان.

يشار إلى أن الحكومة اليابانية تطمح إلى إكمال تطعيم كل الراغبين في الحصول على اللقاح خلال الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل.

وكان أظهر مسح في اليابان أن خطر الإصابة بفيروس كورونا المُستجد على الأشخاص الذين يخلعون الكمامات بمجرد جلوسهم لتناول الطعام مع الآخرين، هو أربعة أضعاف عن أولئك الذين يلتزمون بارتداء الكمامة ولا يخلعونها إلا أثناء الأكل أو الشرب.

وذكرت صحيفة جابان تايمز اليابانية، اليوم الاثنين، أن المعهد الوطني للأمراض المعدية أن المسح أجري وسط مخاوف متزايدة من احتمال زيادة حالات الإصابة الجديدة بالفيروس مجددا إذا تناول عدد متزايد من الأشخاص العشاء مع الأصدقاء أو غيرهم بعد أن رفعت الحكومة حالة طوارئ كورونا نهاية سبتمبر الماضي.

ودعا موتوي سوزوكي الذي يرأس مركز مراقبة الأمراض المعدية التابع للمعهد الوطني للصحة، الناس إلى تجنب الأنشطة عالية الخطورة وتناول الطعام والشراب فقط مع أفراد الأسرة أو في مجموعة صغيرة.

وحث رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية تاكاجي واكيتا الأشخاص الذين يتناولون الطعام مع آخرين على اقتصار الأمر على مجموعة صغيرة وتقصير فترة البقاء معا إلى ساعتين والالتزام بالكمامات لمنع العدوى.

البنك الأهلي
اليابان فيروظ كورونا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB