موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 03:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تاج الدين: لا توجد دراسات تثبت تأثير تطعيمات الطفولة على مقاومة كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه لا توجد بحوث علمية تؤكد وجود انعكاس للتطعيمات التي حصل عليها الأطفال والشباب في سن مبكرة على مقاومة فيروس كورونا، لكن المناعة تكون أفضل، دون أن يتم تحديد تأثيرها على مكافحة الجسم لفيروس كورونا.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض عبر قناة «الحدث اليوم»، من تقديم الإعلامي سيد علي، أنه لا يتم منح لقاحات الإنفلونزا لكل المواطنين، لكن المواطنين الأكثر عرضة للخطورة يحصلون عليه، والمصابين بنقص المناعة والأمراض المزمنة أو مخالطي مصابي بعض الأمراض مثل فيروس كورونا.

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الفيروسات لديها قدرة على التحول الجيني بشكل مستمر، لذلك يتغير تطعيم الإنفلونزا كل عام، وبعدما كان ثلاثيا أصبح رباعيا، وفي العموم هي لا تتعارض مع لقاحات كورونا، ويمكن الحصول عليهما في نفس الوقت أحيانا، بشرط أن يكون كل تطعيم في ذراع.

وأشار محمد عوض تاج الدين إلى أنه جرى تطبيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتلقيح العاملين في الجامعات والأساتذة والطلاب وكل الفئات المساعدة، لأن الغالبية العظمى من طلاب الجامعة أكبر من 18 سنة، وسيتم تطعيمهم فور ثبوت أمان التطعيم.

 

وأوضح أنه يتم التركيز على تلقيح أعضاء هيئة التجريس والفئات المعاونة في المدارس، اما التلاميذ فإنه سيتم التركيز على الجوانب الوقائية لديهم مثل تطعيم أولياء الأمور والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

البنك الأهلي
عوض تاج الدين كورونا فيروس كورونا الصحة لقاحات كورونا السلطة مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB