موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

هبوط مؤشرات البورصة في ختام تعاملات اليوم

البورصة
البورصة

تراجعت مؤشرات البورصة، بنحو جماعي في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، على إثر بعمليات بيع مكثفة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار على أغلبية أسهم السوق، خاصة الكبرى والقيادية منها، متجاهلة الصعود الواضح لأسواق المال العالمية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، نحو1.9 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 696.3 مليار جنيه.

هبط المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس30" بنسبة 53. 0%، بما يعادل 55.64 نقطة خسارة، ليغلق عند مستوى 10391 نقطة، وتراجع المؤشر الثانوي "إيجي اكس70 متساوي الاوزان " بنسبة بلغت 35. 0 % ، بما يعادل 9.4 نقطة ، ليغلق عند مستوى 2699.8 نقطة، ما ساهم في انخفاض المؤشر الأوسع نطاقًا "إيجي إكس100 متساوي الأوزان" بنسبة بلغت 24. 0%، بما يعادل 8.82 نقطة خسارة، لينهى تعاملاته عند مستوى 3631.9 نقطة، وسط تداولات زهيدة بلغت قيمتها حوالي مليار جنيه على الأسهم، وذلك بالتعامل على نحو 345.1 مليون ورقة مالية، تمت من خلال تنفيذ حوالي 40.5 ألف صفقة شراء وبيع.

وقال محللون بالسوق، إن تجاهل البورصة المصرية للارتفاعات العالمية خلال النصف الثانى من التعاملات، نتيجة ظهور عمليات بيع مكثفة ومفاجئة من المؤسسات وصناديق الاستثمار، الأمر الذي أدى إلى عودة القلق لدى المتعاملين من جديد، حتى اتجه البعض منهم إلى محاولة تجنب إجراء أي عمليات شرائية لحين اتضاح الرؤية.

وأشار المحللون، إلى ارتفاع بعض أسهم المضاربات خلال التعاملات، تلك التي شهدت دخول سيولة قوية متجاهلة التراجعات الحادة التي أصابت أشقاءها بالسوق الرئيسي، متوقيعن استمرار حالة التباين في الأداء لحين ظهور محفزات جيدجة تدفع السوق للخروج من عنق الزجاجة، خاصة بعد أن وصلت أغلبية الأسهم والمؤشرات لمستويات دعم رئيسية تبشر بانفراجة في مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

 

البنك الأهلي
أخبار البورصة المصرية اليوم أرباح البورصة أداء البورصة المصرية أزمات البورصة البورصة راس المال السوقي أخبار الاقتصاد السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB