موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تباين أداء مؤشرات البورصة في ختام تعاملات اليوم

البورصة
البورصة

أنهت مؤشرات البورصة، تعاملات اليوم الإثنين – ثاني تداولات الأسبوع، على تباين، في ظل تصارع القوى البيعية والشرائية على أسهم السوق المختلفة بين شرائح المتعاملين من مؤسسات مالية وصناديق استثمار ومتعاملين أفراد، حيث ارتفعت المؤشرات الرئيسية، فيما تراجعت نظيراتها الثانوية.

وكشفت تعاملات المنستثمرين عن نشاط انتقائي لأسهم الشركات الكبرى والقيادية، قابلها عمليات جني أرباح وإعادة هيكلة للمراكز المالية على الأسهم الصغيرة والمتوسطة، ترقبًا لإعلان بعض الأحداث الجوهرية التي من شأنها التأثير على اتجاهات السوق خلال الفترة المقبلة سواء المتعلقة بمصير ضريبة الأرباح الرأسمالية أو الشركات.

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 697.3 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 4.1 مليار جنيه، منها 3.1 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

ونجح مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" في الإغلاق مرتفعا بنسبة 0.59 % ، ليسجل 10427.44 نقطة، في حين لم يتمكن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة في الحفاظ على مكاسبه الصباحية، ليغلق منخفضا بنسبة 0.15 % ، مسجلًا 2673.89 نقطة.

وحذا مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا حذو مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لينهي تعاملات اليوم على تراجع، وإن كان بنسب هامشية بلغت 0.05 %، ليبلغ مستوى 3613.66 نقطة.

وقال محللون بالسوق، إن حالة الضبابية لا زالت تسيطر على أداء المؤشرات والسوق بشكل عام، خاصة فى ظل التحركات العرضية التى تمر بها السوق خلال الفترة الحالية والتي تنتظر أحداثًا جوهرية من شأنها التأثير المباشر على السوق، سواء تلك المتعلقية بمصير ضريبة الأرباح الرأسمالية، أو نتائج الأعمال الفصلية للشركات المقيدة عن الربع الثالث من العام الجاري، موضحين أن أي من تلك الأحداث سيكون لها مفعول السحر على أداء السوق خلال المرحلة المقبلة.

البنك الأهلي
أخبار البورصة المصرية اليوم البورصة أرباح البورصة أزمات البورصة أزمة ضرائب البورصة مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB