موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 04:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: مصر استعدت لحالات الموجة الرابعة من كورونا

الدكتور محمد عبد الفتاح
الدكتور محمد عبد الفتاح

أكد الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، أن توجيهات الاستعداد لمواجهة الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا المستجد بدأت بعد نهاية الموجة الثالثة مباشرة، مشيرا إلى أن مصر تلتزم بتطبيق اللوائح الصحية الدولية لذا أشادت منظمة الصحة العالمية بمجهوداتنا في التصدي للجائحة.

وأضاف عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رمضان حبيب، ببرنامج «أنا والمسئول»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أن هناك اتجاهين لمواجهة زيادة حالات الإصابة في الموجة الرابعة، وذلك عن طريق التزام المواطنين بالاشتراطات الوقائية والاحترازية، وتحرك الدولة بخطى حثيثة تجاه تطعيم مواطنيها بلقاحات فيروس كورونا المستجد.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، إلى أن الإنتاج المحلي من لقاح «سينوفاك» سيضمن توافر اللقاحات باستمرار، لافتا إلى التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، والأزهر الشريف، من أجل تلقيح الطلاب والعاملين، وهو ما سيضمن بداية جيدة للعام الدراسي.

 

 

وأوضح أن مصر كانت من أوائل الدول التي قامت بتصنيع لقاحات فيروس كورونا على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، إذ أتاحته بشكل كبير بأنواع مختلفة، مشيرا إلى أن كل لقاحات كورونا المستخدمة في مصر آمنة وفعالة ضد الفيروس، كما أنها معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

البنك الأهلي
الصحة كورونا لقاحات كورونا فيروس كورونا السيسي السلطة مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB