موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الجندي: المستخدم غايتنا في خطة التحول الرقمي

الدكتور محمد الجندي
الدكتور محمد الجندي

قال الدكتور محمد الجندي الخبير الرقمي بمكتب النائب العام، إن الدول المتقدمة التي رقمنت ملف العدالة كانت غايتها الأساسية خدمة المستخدم النهائي، الذي ينقسم إلى المواطن العادي ويشمل كل من يتعامل مع النيابات والهيئات القضائية، والمستخدم الداخلي سواء كان عضوًا في النيابة أو الموظف.

وأضاف «الجندي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض عبر شاشة «الحدث اليوم»، من تقديم الإعلامي سيد علي، أن المستخدم هو غاية التحول الرقمي، وليس العكس، موضحا أن استراتيجية التحول فيها هدف عام وهو تسهيل الإجراءات ومنح ثقة للنيابة العامة ورؤية الفساد، وكل ذلك في إطار رؤية مصر 2030.

وتابع الخبير الرقمي بمكتب النائب العام، أن تيسير الإجراءات من أهم الأفكار التي تخدم المواطن النهائي في الوصول إلى الخدمات الخاصة بالعدالة الناجزة وتحقيقها، موضحًا أن التحول الرقمي إذا وصل للمواطن على أرض الواقع حقق النجاح، وللوصول إلى هذا الأمر يجب السير وفق خطة استراتيجية.

وأشار«الجندي» إلى أن رؤية النيابة العامة في الاستراتيجية هي «نيابة عامة بلا أوراق»، وعدم وجود هذه الأوراق سيسهل الإجراءات، ففي دورة النيابة العامة هناك كمية أوراق كبيرة، وإذا تحولت الدورة المستندية للنيابة العامة إلى دورة لا ورقية فإن هذا الأمر سيوفر مشكلات كبيرة داخلية، وسينعكس على المواطن في إجراءات التقاضي والتعامل مع القضايا.

 

 

 

البنك الأهلي
محمد الجندي الرقمنة النيابة العامة حضرة المواطن الحدث اليوم سيد علي السلطة مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB