موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 11:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

10 معلومات تعرفها لأول مرة عن معرض تراثنا للحرف اليدوية

معرض تراثنا
معرض تراثنا

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية.

وتنطلق فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية 2021 في دورته الثالثة، بداية من اليوم 9 أكتوبر وحتى 15 من الشهر نفسه، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس في القاهرة، بمشاركة 1500 مشارك من جميع محافظات الجمهورية، وذلك لعرض الآلاف من المنتجات والقطع الفنية المستوحاة من التراث المصري الأصيل، وبأسعار تنافسية.

وفي هذا الإطار يرصد السلطة أبرز التفاصيل عن معرض تراثنا.

1- يبدأ المعرض اليوم السبت الموافق 9 أكتوبر وينتهى يوم 15 من الشهر نفسه، ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار اليوم من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 10 مساء، وتتغير المواعيد باقي الأيام حيث يتم فتحه يوميًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.

2-يعد من أهم المعارض التي تحافظ على استمرار الحرف اليدوية التي أصبحت سلعة نادرة في الوقت الحالي.

3- يشارك بالمعرض شباب المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من مختلف المراكز والقرى المصرية في معرض "تراثنا"، الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الجهاز تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

4-يشمل المعرض جناحا مخصصا لمشروعات شباب المبادرة الرئاسية "حياة كريمة، والذين استفادوا من خدمات الجهاز المالية وغير المالية، في إقامة وتطوير مشروعاتهم، لتتلائم منتجاتها مع احتياجات السوق والأذواق العصرية من مختلف الحرف التراثية.

5- وفر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خدمات نقل مجانية لانتقال الجمهور للمعرض.

6- تم تخصيص 3 خطوط أوتوبيسات مجانية ومكيفة الهواء لخدمة الزوار، تبدأ رحلاتها من الميادين الهامة والكبرى في القاهرة وحتى مركز مصر للمعارض الدولية، على أن تكون هناك رحلة كل نصف ساعة (ذهابًا وعودة) على مدار اليوم، وتبدأ الرحلات من ١٠ صباحًا فيما تنطلق آخر رحلة من المعرض ١٠ ونصف مساءً.

7- يبدأ الخط الأول من ميدان التحرير (أمام جو باص)- ميدان رمسيس (أمام مسجد الفتح)- ميدان العباسية (أسفل كوبري العباسية)- نادي السكة الحديد- المعرض، والعودة في نفس الخط، فيما يبدأ الخط الثاني من سينما روكسي (مصر الجديدة)- منطقة الكوربة (قبل نفق الثورة)- سنترال ألماظة- سيتي ستارز مول- أول شارع مكرم عبيد- أول شارع عباس العقاد- ميدان الشهيد هشام بركات- المعرض، والعودة في نفس الخط وتكون بداية الخط الثالث من عند محيط مسجد المشير – المعرض، وذلك لنقل الجمهور المترجل إلى مركز المعارض الدولية.

8- تشارك غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، فى المعرض.

9- يستضيف معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، المملكة الأردنية الهاشمية والسودان حيث يشاركا في المعرض وذلك في إطار تعزيز التعاون والروابط المشتركة بين الشعوب وتشجيع التجارة البينية والتكامل الاقتصادي إقليميًا.

10- تم تخصيص أجنحة متميزة لمنتجات الأردن والسودان الفنية والتراثية ومنها المنتجات التراثية المصنعة من الأخشاب والعاج والجلود السودانية، بجانب المشغولات اليدوية ومستحضرات التجميل الطبيعية المعروفة في الأردن.

البنك الأهلي
السيسي اليدوية للحرف التراثية الجمهورية محافظات الدولية مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB