موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الصحة» تطلق 8 قوافل طبية تضم 11 تخصصا ضمن «حياة كريمة»

قوافل طبية
قوافل طبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 8 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" يومي 9 و10 أكتوبر، للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية.

وأوضحت الوزارة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هذه التخصصات تشمل النساء والولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال، والباطنة - الأنف والأذن-العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية، خدمات الأشعة والتحاليل.

وأضافت أن هذه القوافل ستكون داخل محافظات القليوبية - الفيوم - الإسكندرية - كفرالشيخ وأسيوط - بني سويف - سوهاج - البحر الأحمر.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ181 ألفًا و505 مواطنين، من خلال 157 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال الشهر الماضي.

تأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 1375 عيادة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 30 ألفًا و425 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 40 ألفًا و863 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

ولفت إلى تحويل 2233 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية، واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

وأكد حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية، مع مراعاة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

قوافل طبية
قوافل طبية
البنك الأهلي
وزارة الصحة والسكان القوافل الطبية حياة كريمه مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB