موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة عن تطعيم طلاب الثانوية: الأولوية لأصحاب الأمراض

الدكتورة نهى عاصم
الدكتورة نهى عاصم

كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، اليوم، أنه فور الانتهاء من الاختبارات التي تخضع لها شحنة لقاح فايزر، والتي وصلت إلى مصر مؤخرا، بهيئة الدواء للتأكد من سلامتها وفعاليتها التامة، تبدأ وزارة الصحة في تطعيم طلاب الثانوية العامة، وتستهل التطعيم بأصحاب الـ 18 عاما، موضحة أنه سيكون هناك أولوية لأصحاب المشاكل الصحية.

وقالت «عاصم»، خلال استضافتها مساء الثلاثاء، ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة ON، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إن وزارة الصحة تراعي في عمليات تطعيم طلاب الثانوية العامة باللقاحات المضادة لوباء كورونا، بعض الاعتبارات؛ من بينها السن، ومعاناة الشاب من أي مشاكل صحية.

وحول تأخر تطعيم بعض كبار السن حتى الآن رغم تسجيل رغباتهم وبيانتهم للحصول على اللقاحات، أكدت مستشارة وزيرة الصحة للشؤون الأبحاث، أن من يسجل الآن لتلقي التطعيم، تصل له الرسالة خلال 24 ساعة.

 

وحذرت مستشارة وزيرة الصحة من التهاون مع وباء كورونا، كاشفة أن مصر حاليا في قلب الموجة الرابعة لانتشار هذا الوباء، مطالبة الجميع بتسجيل بيانتهم ورغباتهم على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك؛ ليحصلوا على التطعيم في أقرب فرصة ممكنة.

وأوضحت أنه حتى الآن لم تسجل إصابات كورونا في مصر بين الأطفال، أي زيادة مقلقة، كاشفة أن نسبة وفيات الأطفال في مصر بكورونا حتى الآن لم تتجاوز الـ1% شهريا منذ دخول الفيروس مصر.

 

البنك الأهلي
الصحة كورونا لقاح فايزر لقاحات تطعيم كورونا نهى عاصم السلطة مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB