موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل عزل الطلاب المخالطين بفيروس كورونا

طابور الصباح باجراءات التباعد الاجتماعي
طابور الصباح باجراءات التباعد الاجتماعي

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عن تفاصيل عزل الطلاب المخالطين بفيروس كورونا، مؤكدا أنه جرى التوافق على أن الحالة المخالطة يجرى عزلها في المنزل لمدة أسبوعين، موضحا أنه جرى التنسيق مع الطب الوقائي على استخراج أوراق للطالب لإثبات أنه كان مخالط لأحد أفراد الأسرة، يتوجه بها إلى المدرسة ثم الإدارة التعليمية، لمنحه موافقة بالبقاء في المنزل لمدة أسبوعين، على أن يعود بعدها إلى المدرسة مرة أخرى.

وأكد «حجازي» أنه جرى التنسيق بين وزارتي الصحة والتعليم في هذا الشأن، من أجل الوصول إلى اقصى درجات الأمان والسلامة للطلاب والعاملين والمدرسين والاداريين، موضحا أنه عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعًا عبر تقنية «فيديو كونفرانس» مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات؛ لاستعراض الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد.

وأشار «حجازي» إلى أنه جرى الاتفاق مع وزارة الصحة على توفير زائرة صحية بكل مدرسة، مشددًا على مديري المديريات بضرورة تطبيق كافة أشكال الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المؤسسات التعليمية، للحفاظ على صحة الطلاب، مشددًا على ضرورة التنبيه على الطلاب والتوعية بغسل الأيدي، ومصاحبة الطلاب سواء فى الخروج أو الدخول للفصول تحقيقًا للتباعد الاجتماعي كأحد أهم الاجراءات للوقاية من كورونا.

وفيما يتعلق بتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، أكد «حجازي» أنه لا نية لذلك مطلقا مع ضرورة الحضور يوميًا، وإلزام الطلاب بالحفاظ على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، أما إذا حدث وجرى اختلاط طالب مع حالة مصابة، يجرى عزل الطالب، وإبقاؤه في المنزل لمدة أسبوعين شريطة إثبات ذلك.

 

 

 

البنك الأهلي
تفاصيل عزل الطلاب عزل الطلاب المخالطين الطلاب المخالطين بفيروس المخالطين بفيروس كورونا كورونا العملية الدراسية كورونا والتعليم السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB