موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط تاجرين بـ 848 أسطوانة بوتاجاز في حملة تموينية بسوهاج

أسطوانات بوتاجاز
أسطوانات بوتاجاز

شنت مديرية التموين بمحافظة سوهاج، بالتنسيق والاشتراك مع وحدة مباحث التموين بمديرية الأمن حملة مكبرة لضبط الأسواق بدائرة المديرية.

أسفرت الحملة عن ضبط "ي. ع. م. ع" 48 عامًا، صاحب مستودع بوتاجاز، ويقيم دائرة مركز البلينا لغلقه مستودع البوتاجاز والتصرف في عدد 500 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم للاستهلاك المنزلي مربوطة على البطاقات التموينية من حصة المستودع، وبيعها في السوق السوداء، لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة والاستيلاء علي الدعم مخالفًا للقانون.

كما تم ضبط "ع. ا. م. م" 65 عامًا، صاحب مستودع بوتاجاز، ويقيم دائرة مركز البلينا لقيامه بالتصرف في عدد 348 اسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم للاستهلاك المنزلي المربوطة علي البطاقات التموينية من حصة المستودع وبيعها في السوق السوداء، وذلك لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة والاستيلاء علي الدعم مخالفًا للقانون، وضبط "أ. م. م" 42 عاما، صاحب بيع اللحوم، يقيم دائرة مركز البلينا، لحيازة وعرض لحوم غير صالحة للأستهلاك الأدمي مخالفة للقانون، وتم ضبط عدد 190 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تحررت عن ذلك المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي هذا في الوقت الذي تكثف فيه مديرية التموين بسوهاج، حملاتها على الأسواق بناءً على تعليمات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لإحكام الرقابة وضبط المخالفين، وضمان وصول السلع الغذائية للمواطنين.

وكانت حملة من ضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية، وشرطة المرافق، بإشراف مدير أمن سوهاج، قد تمكنت من ضبط 44 قضية تموينية، في إطار تحقيق الرقابة على الأنشطة التجارية، والأسواق، وضبط الأسعار، وحماية المواطنين من جشع التجار.

شملت القضايا التموينية عدم النظافة، عدم حمل شهادة صحية، توقف عن الإنتاج أثناء مواعيد العمل الرسمية، إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات أو ناقص الوزن، وعدم إعلان الأسعار، عدم صرف بون خبز للمواطنين، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والمتابعة بالحملات المستمرة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.

البنك الأهلي
حماية تحقيق ضباط مباحث التموين شرطة مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB