موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تفعيل العمل عن بعد في الإمارات بسبب إعصار شاهين

إعصار شاهين في الإمارات
إعصار شاهين في الإمارات

أعلنت الحكومة الإماراتية، مساء الأحد، تفعيل العمل عن بعد في الجهات والشركات الحكومية في مدينة العين غدا بسبب الظروف الجوية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية في بيان مساء اليوم أنه نظراً لتقلب الظروف الجوية، سيتم تطبيق المزيد من الإجراءات الاحترازية في مدينة العين، تشمل تفعيل العمل عن بعد في الجهات والشركات الحكومية كما تم إغلاق مدخل جبل حفيت، وإغلاق خيم فحص وتطعيم كورونا "كوفيد 19".

وأهابت الجهات المختصة بجميع سكان مدينة العين تجنب الخروج من المنزل إلا للحالات الطارئة، فيما تقوم الجهات المعنية بالعمل على مدار الساعة بشكل استباقي لتقييم أوضاع الوحدات السكنية في المناطق المتوقع تأثرها، ونقل العائلات إلى مواقع آمنة حسب الحاجة إلى حين انتهاء الحالة المدارية.

وحثت السلطات الإماراتية الجمهور على الاستمرار في أخذ الحيطة والحذر ومتابعة المستجدات من المصادر الرسمية.

عمان تخفض تصنيف إعصار شاهين

وأعلنت السلطات العمانية، مساء اليوم الأحد، تخفض تصنيف إعصار شاهين إلى عاصفة مدارية.

وقالت السلطات العمانية، إنه تم خفض تصنيف الإعصار المداري "شاهين " إلى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز من 55 إلى 63 عقدة، مشيرة إلى وجود تأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

استعدادات عمانية مكثفة لمواجهة شاهين

وسجلت عمان هبوب لرياح الإعصار شاهين، وتعرضت المناطق الساحلية إلى حالة جوية سيئة وطالبت السلطات الحكومية من السكان مغادرة منازلهم والبقاء فى مراكز إيواء أعلنت عنها لعدم التضرر من آثار الإعصار الذي تتعرض له المدن الساحلية في سلطنة عمان الآن.

وأعلنت سلطنة عمان، اليوم، توفير 136 مركزا للإيواء مجهزة بالمحافظات المتوقع تأثرها بالحالة المدارية، كما تم تفعيل 45 مركزا استقبلت 2734 شخصًا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

كما أعلنت هيئة مطارات سلطنة عمان اليوم عن تأجيل وإعادة جدولة الرحلات من وإلى مطار العاصمة مسقط، حتى مساء الأحد أو إشعار آخر بسبب العاصفة المدارية شاهين.

البنك الأهلي
إعصار شاهين عمان الحكومة الإماراتية مدينة العين الظروف الجوية جبل حفيت السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB