موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

5 رسائل هامة من الرئيس «السيسي» في يوم القضاء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات احتفالية يوم القضاء المصري، في العيد الأول لقضاة مصر، حيث أصدر المجلس الأعلى للهيئات القضائية برئاسة الرئيس السيسي، في يونيو الماضي، مجموعة من القرارات كان أبرزها تحديد الأول من أكتوبر يوما للقضاء المصري وعيدا لرجاله.

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة رسائل هامة خلال كلمته احتفالا بيوم القضاء.

"تحقيق العدالة الناجزة"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه وجه الحكومة لتوفير المخصصات اللازمة لتطوير منظومة القضاء، وتحقيق العدالة الناجزة، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

"استخدام التطبيقات التكنولوجية"

أضاف الرئيس السيسي، أن التطوير الذى شهدته المنظومة القضائية على عدة محاور لتشمل المقرات والاليات واستخدام التطبيقات التكنولوجية، لتسهيل الحصول على المعلومة القضائية وسرعة مباشرة انجاز دعاوى المواطنين، وإنجاز خدمات المواطنين، فضلا عن بناء القدرات الشخصية وتعزيزرها وانتقاء المميزين والقادرين على اعتلاء المناصب القضائية.

"تنظيم العدالة ودولة القانون"

واستطرد الرئيس السيسي: "تنظيم العدالة وادارتها بفعالية وكفاءة مسألة ضرورة في بناء دولة القانون، التي كفل لها الدستور استقلال السلطة القضائية، وجعل هذا الاستقلال حائلا دون التدخل في أعمالها وضمان صدور الاحكام وفق الانصاف".

"تحية لعدلي منصور"

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، للرئيس السابق عدلى منصور، كل التحية والتقدير والاحترام، قائلا: "كانت مشاركته ومساهمته وقيادته للدولة فى وقت من أصعب الأوقات التى مرت على مصر أمر محل تقدير واحترام كل المصريين، ومنى أنا شخصيا، وتقديرا له واعتزازا على لمكانته ومكانة القضاء المصرى".

"تهنئة أعضاء الهيئات القضائية"

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لكل عضو في الجهات والهيئات القضائية في يوم القضاء المصري العريق، الذي يواكب بداية العام القضائي، وبداية عمل المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة لتكتمل بها حقوقها الدستورية في هذا المجال.

"القضاء أحد السلطات الرئيسية للدولة"

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفال يوم القضاء المصري، أن مؤسسة القضاء أحد السلطات الرئيسية للدولة ولها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري بما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة المجتمعية والطمأنينة لكل مواطن.

البنك الأهلي
مجلس الدولة عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي خدمات الحكومة مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB