موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد توقف 7 سنوات.. أول رحلة طيران ليبية تتجه إلى مصر

رحلة طيران ليبية
رحلة طيران ليبية

أعلنت مصلحة الطيران المدني الليبي، في بيان منذ قليل، أن شركة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية بدأت في تسيير أول رحلة من مطار معيتيقة الدولي، اليوم الخميس، إلى مصر.

وقالت صحيفة الوسط الليبية، إن هذه الرحلة هي الأولى إلى مصر بعد توقف دام أكثر من 7 سنوات، حسب بيان المصلحة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأمس الأربعاء، أعلنت «الخطوط الليبية» في بيان لها، إنها ستستأنف رحلاتها إلى ‎القاهرة ابتداءً من اليوم الخميس، بواقع 4 رحلات أسبوعيًا من مطار معيتيقة الدولي، ورحلتين أسبوعيًا من مطار بنينا الدولي.

 

من جانبها أعلنت الخطوط الجوية الأفريقية، استئناف الرحلات إلى المطار القاهرة، حيث ستُسيِّر 9 رحلات أسبوعية إليه من مطارات بنينا ومصراتة وطرابلس (معيتيقة).

جدير بالذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، دعا اليوم إلى الخروج غير المشروط والمتزامن والمنسق لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا دون استثناء، بما يتماشى مع المقررات الدولية في هذا الشأن، ودعم مهمة اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» في هذا الخصوص.

 

وقال «شكري» في كلمة له باجتماع لمجلس السلم والأمن الأفريقي حول ليبيا، عبر الفيديو كونفرنس، اليوم الخميس، إن استمرار التواجد العسكري الأجنبي في ليبيا بكل أشكاله، يوفر بيئة غير مستقرة حاضنة للإرهاب والتطرف، بما يتيح انتقال العناصر الإرهابية في المنطقة.

البنك الأهلي
مطار القاهرة الطيران الى ليبيا السفر الى ليبيا ليبيا
tech tech tech tech
CIB
CIB