موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الخارجية الإسرائيلي يصل البحرين

يائير لابيد
يائير لابيد

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، البحرين، في أول زيارة وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت في وقت سابق:"بدعوة من وزير خارجية مملكة البحرين، يصل وزير الخارجية يائير لابيد، غدًا، في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي للبحرين".

وأضافت:"سيفتتح وزيرا خارجية إسرائيل والبحرين السفارة الإسرائيلية في المنامة ويوقعان سلسلة من الاتفاقيات الثنائية".

وكان السفير البحريني في تل أبيب قدم مؤخرا أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي.

خط طيران مباشر مع البحرين

دشنت إسرائيل، خط طيران مباشر مع البحرين، يشمل رحلتين أسبوعيا، تسيرهما شركة الطيران البحرينية "جولف إير"، حسبما ذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية.

خط الطيران بين الدولتين

على جانب آخر، قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، عيدان رول، الذي سيفتتح خط الطيران في بيان، إن "البحرين هي وجهة تجارية هامة بالنسبة لدولة إسرائيل، وافتتاح خط الطيران بين الدولتين خطوة استراتيجية هامة، ستسهم كثيرا في الاقتصاد الإسرائيلي وكذلك للسياحة الوافدة والمغادرة، لأن هذه وجهة تسمح برحلات جوية رخيصة ومريحة أكثر إلى الشرق الأقصى".

وأضاف رول أن "هذه خطوة مهمة أخرى في توثيق العلاقات مع دول الخليج في إطار اتفاقيات أبراهام، التي ستحقق خطوات تعاون أخرى في مجالات عديدة".

وتابع "في إطار دفء العلاقات بين الدولتين استمرارا لاتفاقيات أبراهام، ستسمح حكومة البحرين للمواطنين في إسرائيل باستصدار تأشيرة دخول بصورة رقمية والحصول عليها في غضون 24 ساعة، بتكلفة 80 شيكلا (نحو 24 دولار أمريكي)".

ومنتصف سبتمبر 2020، وقعت إسرائيل وكل من البحرين والإمارات على "اتفاقيات أبراهام"، التي تشمل اتفاقيات تطبيع علاقات وتحالف، ولحقت بهما المغرب والسودان.

لن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، أنه سيتوجه غدًا الخميس، إلى البحرين في زيارة رسمية.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "بدعوة من وزير خارجية مملكة البحرين، يصل وزير الخارجية يائير لابيد، غدًا، في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي للبحرين".

وأضافت:"سيفتتح وزيرا خارجية إسرائيل والبحرين السفارة الإسرائيلية في المنامة ويوقعان سلسلة من الاتفاقيات الثنائية".

وكان السفير البحريني في تل أبيب قدم مؤخرا أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي.

 

البنك الأهلي
وزير الخارجية الإسرائيلي وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد وكالة الأنباء الفرنسية البحرين جمهورية مصر العربية و مملكة البحرين
tech tech tech tech
CIB
CIB