موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كم الوقت الذي يجب أن ينامه طفلك حديث الولادة؟

الاطفال حديث الولادة
الاطفال حديث الولادة

تجد أغلب الأمهات صعوبة أثناء نوم أطفالهم الجدد، حيث أنه من الطبييعي أن الأطفال حديثي الولادة ينامون عددا كبير من الساعات خلال اليوم سواء بالليل اوالنهار، لأن الأطفال في هذه المرحلة لا يستطيعون التميز بين الليل والنهار.

ونرصد في التقرير التالي بحسب موقع “insider"، كم من الوقت يجب أن ينام طفلك حديث الولادة حسب عمرة.

- حديثو الولادة يحتاجون ساعات أطول للنوم بالأسابيع الأولى من حياتهم

ينام الأطفال حديثو الولادة ساعات أطول مما هم مستيقظون، و تقول دانيا بورام ليماي، طبيبة الرعاية الأولية في مركز إيري لصحة الأسرة، أنه في الأسبوع الأول من الحياة، ينام الأطفال حديثو الولادة من 16 إلى 17 ساعة يوميًا".

ساعات النوم للأطفال حديثي الولاد بحسب العمر

عندما ينضج الأطفال ، كذلك ينضج نمط نومهم، سيبدأون في النوم لفترات أطول خلال الليل ويحتاجون إلى ساعات نوم أقل خلال النهار

1- شهر واحد من العمر:

ينام الطفل البالغ من العمر شهرًا حوالي 15.5 ساعة، مقسمة بالتساوي بين النهار والليل ، وفقًا لصحة ستانفورد للأطفال

2- شهرين من العمر:

لا يزال الأطفال بحاجة إلى حوالي 15.5 ساعة من النوم كل يوم، و لكن في حوالي شهرين ، سيبدأون في التمييز بين النهار والليل، وعندما ينضج الأطفال، يمكن أن تبقى بطونهم ممتلئة لفترة أطول ، مما يعني أنهم سينامون لفترات أطول من الوقت.

3- أربعة أشهر من العمر:

ينام الأطفال حوالي 14 إلى 15 ساعة في هذا العمر ، منها 10 إلى 12 ساعة في الليل، و سوف يستيقظون مرة أو مرتين أثناء الليل للرضاعة ، ولكن "بشكل عام ، في عمر أربعة أشهر، يكون الأطفال ناضجين عصبيًا بما يكفي للنوم لفترة أطول في الليل" .

4 - ستة أشهر من العمر:

بحلول ستة أشهر ، يجب أن ينام الأطفال من 13 إلى 14 ساعة يوميًا، و في هذه المرحلة ، قاموا بتأسيس إيقاعهم اليومي، حيث ينام الأطفال لمدة 10 ساعات خلال الليل وأن يأخذوا قيلولة لمدة أربع ساعات خلال النهار.

البنك الأهلي
الأطفال حديثي الولادة السلطة الأمهات طفل
tech tech tech tech
CIB
CIB